شاهد بالفيديو

محتجون يشعلون الوضع في لبنان بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية ويقطعون طرقات رئيسية في بيروت (فيديو)

 

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، بأن محتجون على تردي الأوضاع الاقتصادية قطعوا عدة طرقات رئيسية في العاصمة بيروت، وأغلقوا جسر الرينغ تعبيراً عن غضبهم من قرار مصرف لبنان القاضي بوقف سحب الودائع الدولارية على سعر 3900 ليرة.

– احتجاجات غاضبة في لبنان

خرج العديد من الشباب اللبناني الغاضب من قرار المصرف اللبناني، للاحتحاج على القرار المركزي القاضي بوقف سحب الودائع.

https://twitter.com/KhudroM/status/1400311136755404802?s=19

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن غرفة التحكم المروري، أعلنت بأن حركة قطع الطرقات عادت في المناطق بعد إعلان مصرف لبنان تبلغه القرار الاعدادي لمجلس الشورى حول تعليق العمل بالتعميم القاضي رقم 151.

فقد قطع عدد من المحتجين مساء أمس الطريق عند ‎#جسر_الرينغ، كما أُشعِلت الإطارات في أنطلياس احتجاجاً على قرار “المركزي”، وتم قطع تقاطع إيليا لبعض الوقت وأوتوستراد الجية.

– تفاقم أزمة البنزين

ما يزال لبنان يعيش أزمة حادة في المحروقات وخاصة مادة البنزين، حيث تداول نشطاء مقاطع مصورة توثق سائقي السيارات في وادي خالد وهمّ نائمون داخل سياراتهم في انتظار تعبئة البنزين.

وتنعكس أزمة المحروقة في لبنان ذلاً وفلتاناً أمنياً، فقد تفاوتت المقاطع المصورة من أمام محطات الوقود، حيث وثقت بعضها عقد الدبكات والرقصات، بينما صورت أخرى القتال والاشتباكات نتيجة الخلافات على الدور في تعبئة البنزين.

والجدير ذكره أن لبنان يشهد أسوء أزمة اقتصادية في تاريخه الحديث، زادت وطأتها بعد انفجار مرفأ بيروت الذي حدث العام الفائت، وأسفر من وقوع مئات الضحايا، فضلاً عن تكبيد لبنان خسائر مادية قدرت بملايين الدولارات.

4444444


تابع المزيد:

))شاهد||في وسط لندن.. شجار بين بلطجية بالسواطير والمسدسات

)) إسرائيل تعلن عن إحباط عملية كبيرة على حدود لبنان شملت تهريب مخدرات (صور) 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى