اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

مع اقتراب رمضان.. قرار متوقع لحكومة نتنياهو يتعلق بالمسجد الأقصى

في أعقاب تقارير إعلامية، أفادت بأنه قد يتم تجاوز وزير الأمن اليميني المتطرف بن غفير، قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس: إن إسرائيل لا تزال تدرس القيود المحتملة على دخول المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

– قرار يتعلق بالمسجد الأقصى

وفي حديثه للصحفيين، قال المتحدث آفي هيمان: إن المسألة “لا تزال قيد المناقشة في مجلس الوزراء”، مضيفاً أن القرار النهائي سيأخذ بعين الاعتبار الأمن والصحة العامة.

– “تهميش بن غفير”

وفي هذا الخصوص، كشف تقرير إسرائيلي أن مجلس الحرب “قرر تهميش” وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ورفض القيود التي دعا إلى تطبيقها ضد العرب الإسرائيليين خلال شهر رمضان، بخصوص الصلاة في المسجد الأقصى.

واليوم الخميس، كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” تفاصيل تقرير للقناة 12 العبرية، أوضح أن مجلس الحرب المكون من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، والوزير بيني غانتس، قرر رفض مقترحات بن غفير، بمنع العرب الإسرائيليين من الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، الذي يبدأ 10 أو 11 مارس.

– “الهيئة الوحيدة”

كما أشار التقرير إلى أن المجلس “قرر أن يكون الهيئة الوحيدة” التي تتخذ قرارات متعلقة بهذه المسألة، مما من شأنه “تهميش دور وزير الأمن الداخلي اليميني المتشدد”، الذي قال في منتصف فبراير الجاري: إنه يجب منع السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية من الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، بجانب سعيه لتقييد وصول العرب الإسرائيليين.

– دعوة هنية

وأيضاً، يأتي ذلك بعد دعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأربعاء، للفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس بالتحرك إلى المسجد الأقصى في الأول من شهر رمضان، على خلفية الدعوات لمنعهم من الوصول إليه.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، الأربعاء: إن واشنطن تواصل حث إسرائيل على تسهيل وصول المصلين المسالمين إلى الحرم القدسي خلال شهر رمضان.

مع اقتراب رمضان.. قرار متوقع لحكومة نتنياهو يتعلق بالمسجد الأقصى
مع اقتراب رمضان.. قرار متوقع لحكومة نتنياهو يتعلق بالمسجد الأقصى

اقرأ أيضا:

)) بوتين يحذر الغرب من مخاطر الحرب النووية في خطاب بث على الشاشات الحكومية والرقمية الكبيرة

)) شاهد: قصف إسرائيلي على منزل شاب لبناني أثناء بث مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى