أخبار العالم

لأول مرة منذ بدء هجمات الحوثيين.. قتلى ومفقودون في استهداف سفينة أمريكية قرب اليمن

قالت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” إن هناك مفقودين ومصابين نتيجة استهداف سفينة بالقرب من باب المندب على سواحل اليمن.

لأول مرة منذ بدء هجمات الحوثيين.. قتلى ومفقودون في استهداف سفينة أمريكية قرب اليمن
لأول مرة منذ بدء هجمات الحوثيين.. قتلى ومفقودون في استهداف سفينة أمريكية قرب اليمن

وأوضحت الوكالة أن هناك 3 مفقودين ومصابين جراء استهداف سفينة أمريكية في باب المندب وإصابة 4 بحروق، مشيرة إلى مغادرة الطاقم للسفينة.

وفي السياق ذاته، نوه مسؤول أمريكي إلى علمهم بتقارير عن وقوع قتلى وجرحى من طاقم سفينة تعرضت لهجوم قبالة ساحل عدن، موضحاً أن السفينة التي تعرضت للهجوم مملوكة لشركة في ليبيريا.

ميليشيا الحوثي تعلن تفاصيل استهداف سفينة أمريكية بخليج عدن

من جهتها، أعلنت ميليشيات الحوثي، مساء الأربعاء، أن القوات البحرية التابعة لها نفذت لها عملية استهداف لـ سفينية “ ترو كنفيدنس TRUE CONFIDENCE” الأمريكية في خليج عدن.

وقال المتحدث باسم الجماعة المدعومة عسكرياً من إيران، يحيي سريع في بيان: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة (TRUE CONFIDENCE) الأمريكية في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله، ما أدى إلى نشوب الحريق فيها”.

وتابع: “وقد جاءت عملية الاستهداف بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية”، مضيفاً: “وعليه، تجدد القوات المسلحة اليمنية تنبيهها إلى كافة السفن بالتجاوب مع نداءات القوات البحرية اليمنية، وعلى كافة طواقم السفن المستهدفة سرعة مغادرتها بعد الإصابة الأولى”.

وأكمل سريع: “إن القواتِ المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم وأن عملياتها في البحرين الأحمرِ والعربي لن تتوقف إلا عند توقف العدوان ورفع الحصار عنِ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى