اخبار 24 ساعةاقتصاد ومال

بعد قرار التعويم.. إليك سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

كثرت خلال الساعات القليلة الماضية الأسئلة وارتفع البحث حول معرفة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، خاصةً بعد سعر تحرير الجنيه الذي أصدره المركزي المصري.

– سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

وفقاً لآخر تحديث لشاشة عرض سعر صرف الجنيه المصري، سجل سعر صرف الجنيه المصري ارتفاعاً ملحوظاً في تعاملات اليوم الخميس 7 مارس 2024، فيما تقارب سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء بسعره في المصارف الرسمية.

– سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، جاء كالتالي:

دولار أمريكي جنيه مصري
1 دولار أمريكي 50.96 جنيه مصري
5 دولار أمريكي 254.8 جنيه مصري
10 دولار أمريكي 509.6 جنيه مصري
50 دولار أمريكي 2,548.0 جنيه مصري
100 دولار أمريكي 5,096.0 جنيه مصري

فيما كشفت شاشات أسعار العملات في كل البنوك العاملة في مصر اليوم الخميس، استقرار سعر الدولار في البنوك عند مستوي حول 49.50 جنيه بهامش بين البيع والشراء تقريبا 50 قرشاً، وذلك عقب يوم واحد من ترك عمليات العرض والطلب لتحدد السعر العادل للدولار في السوق.

ومنذ أمس الأربعاء، بدأت البنوك في إتاحة الدولار للبيع بسعر السوق، حسب كميات العرض والطلب، عقب قرارات البنك المركزي أمس، وهو أدى لانكسار السوق السوداء أو الموازية للدولار فور تنفيذ القرارات، وأصبح الدولار متاحاً للجميع في البنوك بسعر السوق.

وتلاشى الفارق بين السوق الرسمي للدولار في البنوك والسوق الموازية بشكل كامل، وبقي فقط هامش ربح الصرافات الرسمية خارج البنوك وهو في حدود 50 قرشاً أو أكثر بقليل.

ومن المتوقع أن يبدأ سعر الدولار في التراجع بعد استيعاب السوق للقرارات، وتخلي حائزي الدولار عنه في البنوك نظراً لتساوي السعر بالسوق الموازية مع السعر الرسمي في البنوك، وبالتالي زيادة الحصيلة الدولارية في البنوك، حسب ما أكدته وسائل إعلام مصرية.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

اقرأ أيضا:

))سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والرسمي.. وخبير يكشف “مفاجأة” عن الفترة المقبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى