أخبار العالماخبار 24 ساعة

استدعت السفيرة الأمريكية وهددت بطرد بقية الدبلوماسيين.. روسيا غاضبة من أمريكا

استدعت الخارجية الروسية، اليوم الخميس، السفيرة الأمريكية لدى موسكو، لين تريسي، كما هددت بطرد بقية الدبلوماسيين، وذلك للتنديد بما اعتبرته “محاولات تدخّل” من قبل منظمات غير حكومية أمريكية في الشؤون الداخلية لروسيا، قبل نحو أسبوع من الانتخابات الرئاسية.

– روسيا غاضبة من أمريكا

وفقاً لوكالة “فرانس برس” فإن الخارجية الروسية سلمت اليوم، مذكرة تتضمن مجموعة من المطالب إلى السفيرة الأمريكية تريسي بعد أن تم استدعاؤها لهذا الغرض إلى مقر الخارجية الروسية.

وطالبت موسكو في مذكرتها بوقف تقديم أي مساعدة لـ3 منظمات أمريكية غير ربحية تصنفها موسكو على أنها غير مرغوب فيها في روسيا.

وحملت المذكرة أسماء المنظمات التالية: “المجالس الأمريكية للتعليم الدولي”، و”الآفاق الثقافية” و”معهد التعليم الدولي”، والتي تنفذ بدعم من سفارة واشنطن برامج ومشاريع مناهضة لروسيا، وتهدف إلى تجنيد “عملاء النفوذ” تحت ستار التبادل التعليمي والثقافي.

وقالت الخارجية الروسية في بيانها: “تم تسليم السفيرة مذكرة رسمية تطالبها بوقف أي مساعدة في أنشطة هذه المنظمات غير الربحية، والتي في حال استمرت، سوف تعتبر انتهاكاً للقانون الروسي، وكذلك إزالتها من الموقع الرسمي للبعثة الدبلوماسية ومن شبكات التواصل الاجتماعي لديها”.

وشددت وزارة الخارجية للسفيرة تريسي على أن محاولات التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا الاتحادية سيتم قمعها بقسوة، بما في ذلك طرد موظفي السفارة الأمريكية المتورطين في ذلك باعتبارهم أشخاصا غير مرغوب فيهم.

وطردت روسيا والولايات المتحدة العشرات من دبلوماسيي بعضهما البعض في السنوات الأخيرة مع تدهور العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوياتها منذ عقود.

واتهم الرئيس فلاديمير بوتين الولايات المتحدة مراراً وتكراراً بالسعي للتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا.

وتصاعدت تلك الادعاءات بعد أن كشفت واشنطن عن الجهود الروسية للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

استدعت السفيرة الأمريكية وهددت بطرد بقية الدبلوماسيين.. روسيا غاضبة من أمريكا
استدعت السفيرة الأمريكية وهددت بطرد بقية الدبلوماسيين.. روسيا غاضبة من أمريكا

اقرأ أيضا:

)) بلومبرغ تكشف “سبباً متوقعاً” لقطع كابلات الاتصالات في البحر الأحمر

)) كارثة بيئية في نهر ميكونغ الآسيوي الشهير..جرس الإنذار يدق بسبب تهديد أنواع الأسماك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى