شاهد بالفيديو

شاهد|| فيديو من داخل السفينة روبيمار الغارقة فور قصفها.. وتقرير يكشف “مفاجأة” حول مالكيها العرب

فيما لا تزال المزيد من التفاصيل حول سبب غرق السفينة روبيمار في البحر الأحمر بالقرب من باب المندب بسبب هجمات الحوثيين تتكشف، انتشر فيديو من داخل السفينة يظهر ما حدث لها بعد تعرضها للقصف بالصواريخ الحوثية مباشرة، فيما كشفت معلومات جديدة أن مالكيها عرب.

– فيديو من داخل السفينة روبيمار الغارقة فور قصفها

وأظهر الفيديو تعرض السفينة التي كانت تحمل كميات كبيرة من الأسمدة الخطيرة جداً بيئياً، لهجوم صاروخي في 18 فبراير الماضي، أدى لتدفق المياه داخل غرفة المحركات، وباقي غرف السفينة فيما ظهرت آثار القصف على محتويات السفينة من الداخل، وكذلك عنابرها الخمسة.

 

وبحسب الفيديو، فإن المياه تدفقت لتملأ عنابر السفينة وغرفة المحركات وتسسبب في غرقها.

ووفقاً لتقرير نشرته قناة “العربية”، فإن السفينة مملوكة بالكامل لرجال أعمال سوريين من عائلة واحدة اسمها “أولاد أبو شحاتة”، ويديرها أحد أفراد العائلة وهو وائل أبو شحاتة، ويبلغ طولها 171.6 متر وعرضها نحو 28 متراً تقريباً، وتسع حمولتها نحو 32 ألف طن من البضائع، وبها 5 عنابر.

وقالت العربية في تقريرها: إن السفينة وفي يوم الحادث كانت تحمل نحو 22 ألف طن من الفوسفات وتعرضت للقصف بصاروخين في توقيت واحد، وكان الصاروخ الأول قريباً جداً من مستوى المياه وأصاب السفينة في منتصفها، وتحديداً بين غرفة المحركات وعنبر رقم 5، وتسبب في إحداث ثقب في تلك المنطقة ودخول المياه، فيما كان الصاروخ الثاني موجهاً لمؤخرة السفينة.

كما أوضحت المعلومات أن العناية الإلهية أنقذت طاقم السفينة من الغرق، حيث كانت الإصابة المباشرة للصاروخ الأول قريبة من خزان الوقود، ولو كانت أصابت الخزان لاحترقت السفينة بالكامل وبكل من كان على متنها.

فيما أفادت تقارير أن الحوثيين اعتبروا السفينة “روبيمار” بريطانية على أساس عنوان بريطاني متقادم كان مسجلاً ومرتبطاً بالمالكين المقيمين في لبنان.

والعنوان البريطاني المتقادم، وهو شقة خاصة داخل مبنى سكني في ساوثهامبتون، كان مسجلاً في قاعدة بيانات عامة، ولم يتم ربطه بحسن شحاتة، الذي امتلك السفينة عدة سنوات.

ومشغل السفينة هو شركة لبنانية مسجلة، تأسست في جزر مارشال، ويملكها حاليا الكابتن وائل شحائة، نقلا عن موقع “لويدزليست”.

ويذكر أن الحوثيين كانوا قد أعلنوا مسؤوليتهم عن قصف السفينة وغرقها، فيما تم إنقاذ الطاقم المكون من 24 فرداً، وهم 11 سوريا و6 مصريين و3 هنود و4 فلبينيين.

ومنذ نوفمبر الماضي يشن الحوثيون في اليمن هجمات بشكل متكرر ضد سفن الشحن التي تمر عبر مضيق باب المندب، ويستهدفون السفن التي لها اتصالات بإسرائيل والدول الغربية، مما أجبر العشرات من شركات الشحن على قطع مسافات كبيرة حول قارة إفريقيا بتكاليف أعلى وأيام شحن إضافية.

- فيديو من داخل السفينة روبيمار الغارقة فور قصفها
– فيديو من داخل السفينة روبيمار الغارقة فور قصفها

اقرأ أيضا:

)) “الحوثي” تعلن عن عمليتين عسكريتين على سفينة ومدمرات أمريكية.. وتحدد هدفهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى