اخبار العالم

هجوم إلكتروني يطال طائرة وزير الدفاع البريطاني على حدود روسيا.. وتقرير يكشف ما جرى

أكد متحدث باسم الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، أن إشارة طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تقل وزير الدفاع البريطاني، تعرضت للتشويش أثناء تحليقها بالقرب من الأراضي الروسية هذا الأسبوع.

– هجوم إلكتروني يطال طائرة وزير الدفاع البريطاني

وذكرت صحيفة التايمز أن الهجوم الإلكتروني وقع مساء الأربعاء أثناء عودة جرانت شابس، على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من بولندا حيث كان يشاهد تدريبات لحلف شمال الأطلسي.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية: إن الطائرة “تعرضت لتشويش مؤقت على نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) عندما حلقت بالقرب من كالينينغراد” على بحر البلطيق، على بعد نحو 1200 كيلومتر (حوالي 750 ميلا) غرب موسكو.

وأضاف المتحدث: “لم يشكل ذلك تهديداً لسلامة الطائرة وليس من غير المعتاد أن تتعرض الطائرات لتشويش نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بالقرب من كالينينغراد، وهي بالطبع أرض روسية”.

فيما قالت صحيفة التايمز، التي كان لديها صحافيون على متن الطائرة: إن إشارة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) تم التشويش عليها لمدة 30 دقيقة تقريبا.

وأضافت الصحيفة: أن الهواتف المحمولة لم تعد قادرة على الاتصال بالإنترنت واضطرت الطائرة إلى استخدام طرق بديلة لتحديد موقعها.

وكان شابس قد شاهد في وقت سابق مئات من الجنود يشاركون في مناورة “المدافع الصامد” – وهي أكبر تدريبات يقوم بها التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة منذ الحرب الباردة.

وتعد المملكة المتحدة واحدة من أقوى الداعمين لأوكرانيا في معركتها المستمرة منذ عامين ضد الهجوم الروسي واسع النطاق لجارتها في فبراير 2022.

وخصصت لندن أكثر من 7 مليارات جنيه استرليني (8.9 مليار دولار) من الدعم العسكري لأوكرانيا وقامت بتدريب عشرات الآلاف من القوات الأوكرانية.

- هجوم إلكتروني يطال طائرة وزير الدفاع البريطاني
– هجوم إلكتروني يطال طائرة وزير الدفاع البريطاني

اقرأ أيضا:

)) نتنياهو حسم أمر اجتياح رفح بـ”كلمات محددة”.. ودعوة أمريكية تتعلق بمستقبل إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى