اخبار العالماخبار 24 ساعة

هجوم أوكراني بالمسيرات على بيلغورود الروسية.. وحاكم المقاطعة يكشف الخسائر

أعلن فياتشيسلاف غلادكوف حاكم مقاطعة بيلغورود جنوب غربي روسيا، اليوم الخميس، مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، جراء هجوم أوكراني بالمسيرات على المقاطعة.

هجوم أوكراني على بيلغورود الروسية

وقال غلادكوف: “أسقطت الدفاعات الروسية 8 مسيرات أوكرانية استهدفت أراضي المقاطعة والمدينة، حيث قتل سائق سيارة وأصيبت امرأتان ورجل”.

ولفت إلى تضرر في البنى التحتية والمباني والمرافق العامة، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام روسية.

ومساء أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة قوات أوكرانية “تنفيذ هجمات إرهابية بطائرات بدون طيار ضد أهداف في روسيا”.

وتابعت الوزارة في بيان: “تم تدمير 58 طائرة بدون طيار، منها 11 فوق أراضي مقاطعة بيلغـورود، و8 فوق بريانسك، و29 فوق فورونيج، و8 فوق كورسك، وواحدة فوق لينينغراد وأخرى في ريازان”.

ومنذ أيام عدة، تتعرض أقاليم روسية لهجمات واسعة النطاق بواسطة مسيرات، كما حاولت عناصر أوكرانية اقتحام المناطق الحدودية في مقاطعتي بيلغورود وكورسك.

وأعلنت وزارة الدفاع أن خسائر “المخربين بلغت أكثر من 100 قتيل وست دبابات و20 عربة مدرعة ومنصة هاوتزر ذاتية الحركة من طراز قيصر”.

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في عام 2022، تعرضت مقاطعة بيلغـورود لمجموعة من الضربات الأوكرانية المكثفة، ووقعت آخرها في منتصف فبراير/شباط الماضي، وأسفرت عن إصابة مركز تجاري وسقوط سبعة قتلى بين المدنيين.

وفي 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أسفرت ضربة أوكرانية على بيلغـورود عن مقتل 25 شخصاً وإصابة أكثر من 100 بجروح.

بيلغورود
هجوم أوكراني بالمسيرات على بيلغـورود الروسية.. وحاكم المقاطعة يكشف الخسائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى