ستيب سبورت

ما علاقة القهوة بسقوط اللاعب المصري أحمد رفعت وتوقف عضلة قلبه؟

كشف الدكتور عمرو عثمان استشاري القلب والمشرف على حالة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري، أن درجة الوعي والاستجابة للعلاج مقبولة، كما أظهرت الأشعة المقطعية على المخ تحسنا بشكل كبير.

 

واكد الطبيب عمرو أن حالة اللاعب مستقرة، لكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل حتى الآن، مشيراً إلى أن الطاقم الطبي المكلف بعلاج أحمد رفعت تأكد من سلامة عضلة قلبه، وعقب التأكد من خلو القلب من أي أمراض تم فصح اضطراب الأملاح في الجسم، ومن ثم إعطاء اللاعب أدوية لخفض نسبة الحموضة.

 

وأضاف أنهم وجدوا نسب حموضة كبيرة في جسم اللاعب المصري، بالإضافة إلى حموضة في الدم، لافتاً إلى أن اضطراب الأملاح في الجسم يحدث نتيجة فقدان الجسم للسوائل.

 

وقال الدكتور عمرو عثمان في تصريحات متلفزة: “اللاعب تناول كمية كبيرة من المنبهات (القهوة) قبل المباراة، الأمر الذي أدى إلى تزايد سرعة نبضات القلب، بالإضافة إلى صوم اللاعب لمدة أكثر من 12 ساعة، وبذل مجهود كبير، ما أدى لحدوث اضطراب الأملاح، وتكون ثاني أكسيد الكربون في الجسم”.

 

وتابع: “حالة اللاعب الآن أفضل من ذي قبل، والجهاز العصبي لم يتأثر والمخ سليم، كما أن المجهود العضلي يحتاج إلى وقت ومن بعدها سيكون هناك احتمالية لعودته للملاعب مرة أخرى”.

 

وكان اللاعب أحمد رفعت قد وصل إلى مستشفى زمزم بمحافظة الإسكندرية يوم الاثنين الماضي مصاباً بالإغماء وعدم وصول أوكسجين للمخ، وفاقد للنطق تماماً عقب سقوطه خلال مباراة في الدوري المصري.

ما علاقة القهوة بسقوط اللاعب المصري أحمد رفعت وتوقف عضلة قلبه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى