اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

صحيفة تكشف ما قاله نتنياهو خلال اجتماعٍ “سري” عن أمريكا وبماذا اتهم مسؤولين إسرائيليين

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، مسؤولين في إسرائيل بالتعاون مع الأمريكيين لمنع اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفقاً لصحيفة إسرائيل اليوم.

نتنياهو يوجه تهمة لمسؤولين في إسرائيل

وجاءت تصريحات نتنـياهو خلال لقاء سري مغلق مع أعضاء لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، إنّ “مسؤولين في إسرائيل (لم يذكرهم) يتعاونون مع الأمريكيين لمنع الدخول إلى رفح”.

وردّاً على سؤال حول موعد انتهاء الحرب، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “كنا نعتقد أنها ستستغرق وقتاً أطول في غزة، وفي هذه الأثناء نحن متقدمون على الموعد المحدد”، دون مزيد من التفاصيل.

كما اعتبر أنه بات “عرضة لهجوم أمريكي بسبب رفضه قيام دولة فلسطينية مستقلة”.

وفي إشارة منه إلى منافسه بيني غانتس، قال نتنيـاهو: “من يسافر إلى الولايات المتحدة عليه أن يعرف كيف يدعم سياسة الحكومة ويقول لا للجانب الأمريكي كما أقول لهم أنا لا”.

وحول رفضه السماح للسلطة الفلسطينية بتولي الأمور في غزة بعد الحرب، زعم أن “الطموح الذي لا هوادة فيه للقيادة الفلسطينية بأكملها بجميع أشكالها هو القضاء على الصهيونية، والهجمات الأمريكية تستهدفني أيضاً لأنني أمنع قيام الدولة الفلسطينية”.

أتت تصريحات نتنـياهو غداة اتصال هو الأول له مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد أكثر من شهر من انقطاع التواصل المباشر، اتفقا خلاله على إرسال فريق تفاوض إسرائيلي إلى واشنطن لبحث بديل للعملية العسكرية في رفح المكتظة بمئات آلاف النازحين.

وكانت العديد من الدول بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، قد طلبت من إسرائيل عدم القيام بأي عمل عسكري في رفح دون ضمان إخلاء آمن لأكثر من مليون مدني فلسطيني.

نتنياهو
صحيفة تكشف ما قاله نتنياهو خلال اجتماعٍ “سري” عن أمريكا وبماذا اتهم مسؤولين إسرائيليين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى