اخبار العالم

“سنتكوم” تعلن سلسلة عمليات ضد أهداف للحوثيين وتدمر صواريخ باليستية

أفادت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” بأنها قامت يوم الجمعة بتحييد أربع طائرات مُسيرة وثلاثة مواقع تخزين تحت الأرض في مناطق يمنية تحت سيطرة الحوثيين، وأشارت كذلك إلى أن الحوثيين أطلقوا أربعة صواريخ باليستية تستهدف السفن في البحر الأحمر.

 

وذكرت “سنتكوم” في بيان لها: “في الثاني والعشرين من مارس، من الساعة 4:22 صباحًا حتى 11:10 مساءً بتوقيت صنعاء، تمكنت قواتنا من التصدي وإبطال مفعول أربع طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، كإجراء دفاعي”.

 

وأضافت: “خلال نفس الفترة، أطلق الحوثيون، الذين يتلقون دعمًا من إيران، أربعة صواريخ باليستية موجهة ضد السفن من مناطق سيطرتهم نحو البحر الأحمر، دون الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو سفن التحالف أو التجارية”.

 

وأفادت “سنتكوم” بأنها نفذت “ضربات دفاعية ضد ثلاثة مواقع تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في اليمن، بهدف تقويض القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد السفن البحرية والتجارية في المنطقة”.

 

وأشارت إلى أن “الهجمات غير القانونية التي ينفذها الحوثيون أدت إلى وفاة ثلاثة من أفراد البحرية الأمريكية وغرق سفينة تجارية تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، وعرقلت المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وألحقت الضرر بالاقتصادات الإقليمية والبيئة”.

 

وختمت “سنتكوم” بيانها مؤكدة أن “المواقع التي تم استهدافها بالضربات تشكل خطرًا على القوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية، وأن هذه الإجراءات ضرورية لضمان أمن قواتنا وحرية الملاحة، ولجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية”.

 

ويشن الحوثيون المدعومين من إيران هجمات على سفن يزعمون أنها مرتبطة بإسرائيل منذ نوفمبر “تضامنًا” مع الفلسطينيين في غزة، مما أدى إلى تعطيل التجارة البحرية الدولية في البحر الأحمر وقناة السويس بشكل كبير.

 

"سنتكوم" تعلن سلسلة عمليات ضد أهداف للحوثيين وتدمر صواريخ باليستية
“سنتكوم” تعلن سلسلة عمليات ضد أهداف للحوثيين وتدمر صواريخ باليستية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى