اخبار العالم

الجيش الأمريكي يعلن استهداف سفينة صينية بصاروخ حوثي قبالة اليمن

أعلن الجيش الأمريكي، فجر اليوم الأحد، أن الحوثيين هاجموا السبت سفينة صينية، بصواريخ بالستية، أصاب أحدها الناقلة بالقرب من سواحل اليمن.

 

وقالت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، عبر بيان منصة “إكس”: “في 23 مارس، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران، بين الساعة 2:50 إلى 4:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أربعة صواريخ بالستية مضادة للسفن في البحر الأحمر، بالقرب من ناقلة النفط “إم في هوانغ بو)، وهي ناقلة نفط ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها الصين”.

وتابعت: “في الساعة 4:25 مساءً (بتوقيت صنعاء)، تم اكتشاف صاروخ بالستي خامس أطلق باتجاه الناقلة “هوانغ بو”، وأصدرت الناقلة نداء استغاثة لكنها لم تطلب المساعدة”.

 

وأضافت أن “السفينة تعرضت لأضرار طفيفة، وتم إخماد الحريق خلال 30 دقيقة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، واستأنفت السفينة مسارها، وهاجم الحوثيون السفينة على الرغم من إعلانهم سابقا أنهم لن يهاجموا السفن الصينية”.

 

وأشارت إلى أن “القوات الأمريكية، بما في ذلك السفينة “يو إس إس كارني” اشتبكت، بين الساعة 6:50 و9:50 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، مع 6 طائرات من دون طيار تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر، وتحطمت خمس منها في البحر الأحمر، وحلقت واحدة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

 

وبحسب بيان القيادة العسكرية الأمريكية (سنتكوم)، فإن ” هذه الطائرات دون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أماناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

 

وفي وقت لاحق، قال موقع مراقبة الحركة البحريّة “مارين ترافيك” إن السفينة غادرت البحر الأحمر إلى خليج عدن، متجهة بحسب شركة الأمن البحري “أمبري” نحو وجهتها التالية ميناء نيو مانغالور في الهند.

الجيش الأمريكي يعلن استهداف سفينة صينية بصاروخ حوثي قبالة اليمن
الجيش الأمريكي يعلن استهداف سفينة صينية بصاروخ حوثي قبالة اليمن

اقرأ أيضاً.. فصيل عراقي يعلن استهداف وزارة الدفاع الإسرائيلية وسط تل أبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى