أخبار العالم

بوتين لا يخطط لزيارة موقع هجوم موسكو.. وماكرون يحذر روسيا من استغلال الحادثة

أعلن الكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين ليس لديه خطط لزيارة موقع هجوم موسكو، فيما حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، روسيا من استغلال الحادثة لإلقاء اللوم على أوكرانيا.

– بوتين لن يزور موقع هجوم موسكو

وقال الكرملين: إنه لن يعلق على إعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن مذبحة قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو في ظل استمرار التحقيق.

كما قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين: “نحن نتحدث فقط عن بيانات أولية”، مضيفا أن الرئيس فلاديمير بوتين ليس لديه خطط لزيارة موقع الهجوم.

– ماكرون يحذر

وعلى صعيد آخر، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، إن فرنسا لديها معلومات تفيد بأن فرعاً من تنظيم داعش نفذ الهجوم الذي وقع يوم الجمعة في قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو، محذراً روسيا من استخدام الهجوم في الحرب ضد أوكرانيا.

وقال ماكرون للصحفيين بعد وصوله في رحلة إلى منطقة جويانا الفرنسية بأمريكا الجنوبية: إن لدى فرنسا معلومات تفيد بأن “كيانا من تنظيم الدولة الإسلامية هو الذي خطط للهجوم ونفذه”، مضيفاً أن “هذه المجموعة بالذات قامت بعدة محاولات (…) في الهجمات) على أراضينا.

لكنه حذر من أي “استغلال” للهجوم من قبل روسيا، قائلاً: إنه سيكون “من السخرية والنتائج العكسية بالنسبة لروسيا أن تستخدم هذا السياق لمحاولة تحويله ضد أوكرانيا”. 

وأيضاً، قال ماكرون: إن باريس عرضت على أجهزة الأمن الروسية “تعاونا متزايدا”.

وأمس الأحد، قال رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال: إن بلاده رفعت حالة التأهب الأمني ​​إلى أعلى مستوى بعد الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو.

وقال أتال: “بالنظر إلى إعلان المسؤولية عن الهجوم الذي نفذه تنظيم داعش والتهديدات التي تلقي بظلالها على بلادنا، فقد قررنا رفع مستوى دولة الويجيبيرات إلى أعلى مستوى: هجوم طارئ”.

بوتين لا يخطط زيارة موقع هجوم موسكو.. وماكرون يحذر روسيا من استغلال الحادثة
بوتين لا يخطط زيارة موقع هجوم موسكو.. وماكرون يحذر روسيا من استغلال الحادثة

اقرأ أيضا:

)) تقرير أمريكي يتحدث عن هجوم موسكو “الدامي” وما كشفه داخل نظام بوتين 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى