اخبار العالم

إسرائيل تسحب وفدها من الدوحة وتتهم السنوار بـ”تخريب” المفاوضات

قال مسؤول إسرائيلي كبير اليوم الثلاثاء لوكالة “رويترز” إن إسرائيل استدعت مفاوضيها من الدوحة بعد أن اعتبرت أن محادثات الوساطة بشأن هدنة في غزة “وصلت إلى طريق مسدود” بسبب مطالب حركة حماس.

 

وغادر الوفد الإسرائيلي المفاوض الذي كان قد بقي الدوحة لمواصلة المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى وهدنة مؤقتة في قطاع غزة، وعاد اليوم، إلى تل أبيب، وسط تقارير إسرائيلية عن “وصول المفاوضات إلى طريق مسدود”.

 

واتهم المسؤول المقرب من رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) دافيد برنياع، قائد حركة حماس في غزة يحيي السنوار، بتخريب الدبلوماسية “في إطار جهد أوسع لتأجيج هذه الحرب خلال شهر رمضان”.

 

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، صرح المسؤول أن إسرائيل استعدت طاقمها التفاوضي من قطر بعد رفض حماس عرضها الأحدث في المحادثات بشأن اتفاق يتعلق بالأسرى والهدنة.

 

ورفض مكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، في وقت سابق مطالب حماس في ردها على حل وسط توسطت بشأنه الولايات المتحدة يتعلق بالإفراج عن الأسرى وهدنة.

 

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري “تصفية” القيادي في حماس مروان عيسى في عملية وقعت قبل أسبوعين في مخيم النصيرات.

إسرائيل تسحب وفدها من الدوحة وتتهم السنوار بالسعي بـتخريب المفاوضات

اقرأ أيضاً.. بقذائف الهاون.. القسام توثق ما فعلته بقوة إسرائيلية متوغلة في محيط مجمع الشفاء (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى