اخبار العالم العربي

مصدر عسكري لـ ستيب: المعارضة السورية نفذّت عملية نوعية جنوب إدلب وقتلت مجموعة كاملة من قوات النظام

قال مصدر عسكري في إدلب، اليوم الثلاثاء، إن المعارضة السورية “نفذت عملية نوعية على محاور «البريج- كفرنبل» جنوب إدلب السورية وسط اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة”.

المعارضة السورية تنفذ عملية نوعية جنوب إدلب

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية عن المصدر العسكري الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن قوى المعارضة “دخلت نقاط عسكرية للنظام السوري على ذات المحور وسيطرت على عدد من النقاط مع قتلها مجموعة كاملة من عناصر النظام السوري قبل أن تنسحب من النقاط”.

وأضاف: “قتلى وجرحى النظام السوري بلغ أكثر من 15 عنصراً جراء الاشتباكات في المنطقة”، فيما أكد المصدر أن المعارضة السورية “خسرت 5 عناصر وفقدت عدد منهم ومصيرهم لا يزال مجهولاً حتى اللحظة”.

وأردف: “قوات النظام السوري استدعت قوات إضافية لمدينة كفرنبل جنوب إدلب مع قصفها بوابل من الصواريخ بلدات جبل الزاوية جنوب المدينة”.

يأتي هذا فيما تستمر المظاهرات المناهضة لزعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني، في قرى وبلدات جبل الزاوية الخاضعة لسيطرتها، بالإضافة إلى مخيمات النازحين على الحدود السورية التركية.

وبحسب مراسلنا، فقد خرجت مظاهرات ليلية داخل مخيمات النازحين السوريين على الحدود السورية التركية شمال محافظة إدلب، تطالب بإسقاط زعيم هيئة تحرير الشام.

ومساء أمس الاثنين، شهدت قرى وبلدات جبل الزاوية الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام خروج مظاهرات هي الأكثر زخماً بعد صلاة التراويح جددت التمسك بالمطالب الشعبية بإسقاط زعيم الهيئة أبو محمد الجولاني ومحاكمته.

ورفع المتظاهرون شعارات “الجولاني عميل الأمريكان”، و”الشعب يريد إسقاط الجولاني”، إضافة إلى شعارات ترفض التهديدات الأمنية للمتظاهرين.

كما خرجت مظاهرات في وسط مدينة إدلب طالبت بإسقاط الجولاني، وأكد رجال الدين المشاركين في المظاهرات على وجوب خروج الأهالي في المظاهرات، واستمرارها حتى إسقاط حكم الجولاني، معتبرين التقاعس عن المشاركة بأنه “خذلان” للمظلومين في سجون الهيئة.

المعارضة السورية
مصدر عسكري لـ ستيب: المعارضة السورية نفذّت عملية نوعية جنوب إدلب وقتلت مجموعة كاملة من قوات النظام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى