أخبار العالمأخبار غزة الآن عاجل

رغم قرار لمجلس الأمن يدعو لوقف النار.. الحرب تتواصل بغزة

على الرغم من قرار لمجلس الأمن يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” بين حركة حماس وإسرائيل، إلا أن القتال في قطاع غزة ما زال متواصلاً اليوم الثلاثاء.

– الحرب تتواصل بغزة

وفقاً لوكالة “فرانس برس”، فقد استهدفت غارات جوية فجر اليوم الثلاثاء، عدّة أماكن قريبة من رفح، المدينة الواقعة في أقصى جنوب القطاع على الحدود المغلقة مع مصر، والتي تضاعف عدد سكانها 5 مرات منذ اندلعت الحرب.

وذكرت “فرانس برس” نقلاً عن شهود عيان بأنّ اشتباكات عنيفة دارت في حي الرمال ومخيم الشاطئ وتل الهوى بمدينة غزة ووسط خان يونس وغربها.

وبحسب مكتب الإعلام الحكومي التابع لحماس فقد شنّت إسرائيل، ليل الاثنين، عشرات الغارات الجوية في غزة ورفح ودير البلح وخان يونس والمغازي وبيت لاهيا، بالتوازي مع قصف مدفعي مكثف استهدف مناطق مختلفة في القطاع.

ورفح التي لجأ إليها أكثر من مليون نازح بسبب الحرب مهدّدة اليوم بعملية برية واسعة النطاق تعدّ لها إسرائيل ويخشى المجتمع الدولي من مخاطرها على المدنيين الفلسطينيين المكدّسين فيها.

وفجر الثلاثاء، دوّت صافرات الإنذار في بلدات إسرائيلية قريبة من قطاع غزة، وكذلك أيضاً في شمال إسرائيل، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

والجدير ذكره أن القرار الذي تم تبنّيه بغالبية 14 صوتاً مؤيّداً وامتناع عضو واحد عن التصويت هو الولايات المتحدة، يطالب بـ”وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان” الذي بدأ قبل أسبوعين، على أنّ “يؤدي إلى وقف إطلاق نار دائم”.

كما يدعو القرار إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن”.

ورحّب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بصدور القرار، مشدّداً على أهمية تنفيذه، وقال في منشور على منصة “إكس”: “ينبغي تنفيذ هذا القرار، إن الفشل سيكون أمراً لا يغتفر”.

رغم قرار لمجلس الأمن يدعو لوقف النار.. الحرب تتواصل بغزة
رغم قرار لمجلس الأمن يدعو لوقف النار.. الحرب تتواصل بغزة

اقرأ أيضا:

)) الكرملين يكشف سبب استمرار الحرب على أوكرانيا ومصير أي قمة سلام بدون روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى