اخبار العالم

الرئيس الصيني: لا يُمكن لأي قوة إيقاف تقدمنا التكنولوجي (فيديو)

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الأربعاء لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته بأنه لا يمكن إيقاف التقدّم التكنولوجي الصيني، وذلك خلال اجتماع عقداه في بكين.

 

وقال شي جين بينغ، إن الشعب الصيني يتمتع بحقوق تنموية مشروعة، مضيفاً أنه لا “يمكن لأي قوة وقف وتيرة التطور والتقدم العلمي والتكنولوجي في الصين”، حسبما نقل تلفزيون الصين المركزي.

 

وأكد شي أن العولمة الاقتصادية قد تواجه رياحاً معاكسة، لكن الاتجاه التاريخي لن يتغير. ولا يوجد سبيل لـ “فك الارتباط وكسر السلاسل”، والانفتاح والتعاون هما الخيار الوحيد.

 

وأوضح شي بأن الصين مستعدة للحفاظ على التبادلات على مختلف المستويات مع هولندا، والالتزام بالاتصالات والحوار، والسعي لتحقيق منافع متبادلة ونتائج مربحة للجانبين.

ودعا الرئيس الصيني الجانبين إلى تعزيز التعاون التقليدي في مجالات مثل الزراعة والحفاظ على المياه والطاقة، والاستفادة من إمكانات التعاون في الذكاء الاصطناعي والتحول الأخضر والاقتصاد الفضي، من بين أمور أخرى.

 

وأعرب شي عن أمله في أن يواصل البلدان اتخاذ المزيد من الإجراءات لتسهيل تبادلات الأفراد وتشجيع التبادلات التعليمية والثقافية وعلى المستوى دون الوطني.

الرئيس الصيني لا يُمكن لأي قوة إيقاف تقدمنا التكنولوجي (فيديو)

اقرأ أيضاً.. “ابدؤوا بالزحف الآن وليس غداً”.. رسالة صوتية من قائد كتائب القسام محمد الضيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى