اخبار العالم العربي

منع صلاة العيد بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية يثير الجدل في مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، خبر منع السلطات المصرية إقامة صلاة عيد الفطر في مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، وأمرت الناس بالتوجه إلى مساجد أخرى.

ويعتبر مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية من أشهر المساجد بالمحافظة المصرية، وكانت تقام فيه صلاة التراويح والتهجد خلال شهر رمضان من كل سنة، حيث كان يأتيه المصلون من مناطق متعددة بالآلاف، وفق ما ذكرته تقارير محلية.

بينما لم يصدر أي تعليق من السلطات المصرية على قرار منع صلاة عيد الفطر في مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، قال رواد مواقع التواصل إن السلطات كانت “تخشى وقوع مظاهرات تضامناً مع غزة من قبل الأهالي بعد الصلاة”.

يعد مسجد “القائد إبراهيم” واحداً من أشهر مساجد محافظة الإسكندرية شمالي مصر -إن لم يكن أشهرها على الإطلاق- ليس فقط بسبب جذبه المصلين من جميع أحياء المدينة الساحلية، وإنما لما يمثله دائماً باعتباره رمزاً لذروة النضال الاسكندري، بعد أن تحولت ساحته إلى مقر دائم للتعبير عن الهموم والمشاكل.

إذ إن المسجد الذي عُرِف لدى سكان المدينة بأنه مكان تجمع وانطلاق المظاهرات على مدار 18 يوماً، هي عمر الثورة المصرية التي انتهت بتنحي الرئيس حسني مبارك، كان دائماً بؤرة الوقفات والاحتجاجات التي شهدتها المحافظة منذ إنشائه.

منع صلاة العيد بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية يثير الجدل في مصر
منع صلاة العيد بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية يثير الجدل في مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى