اخبار العالم

أمريكا تتوقع هجوماً إيرانياً على إسرائيل خلال أيام

قال مسؤولون أمريكيون، أمس الخميس، إن “الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون خلال الأيام المقبلة، رداً على قصف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، بطريقة لا تدفع الولايات المتحدة للرد عسكرياً ولا تجرّها إلى الحرب”.

 

وفي وقت سابق، ذكر البيت الأبيض أن واشنطن لا تريد أن تتسع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وأن الولايات المتحدة أبلغت إيران بأنها لم تشارك في ضربة جوية ضد قائد عسكري إيراني كبير في دمشق.

 

وقال البيت البيض إنه حذر إيران من استخدام هذا الهجوم ذريعة لمزيد من التصعيد في المنطقة.

 

وقالت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن مسؤولان أمريكيان اثنان، قولهما: “تقوم إيران ببحث خططٍ لتوجيه ضربة انتقامية كبيرة ضد إسرائيل لإرسال رسالة، ​​ولكن ليس لإثارة حرب إقليمية تجبر واشنطن على الرد”.

 

وأضافا أن “مسؤولي إدارة بايدن (الرئيس الأمريكي)، يرون أن إيران تخطط لهجوم جوي أكبر من المعتاد على إسرائيل، في الأيام المقبلة، وهو هجوم من المرجح أن يتضمن صواريخ ومسيرات”.

 

من جهتها، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصدر مطلع أن إسرائيل تتهيأ لهجوم مباشر من إيران على جنوب أو شمال البلاد في غضون الـ24 إلى 48 ساعة القادمة.

 

وبحسب صحيفة “بوليتيكو” رفض مجلس الأمن القومي الأمريكي التعليق على هذه التصريحات. لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال خلال مؤتمر صحافي يوم الأربعاء، إن إيران “تهدد بشن هجوم كبير على إسرائيل”.

أمريكا تتوقع هجوماً إيرانياً على إسرائيل خلال أيام
أمريكا تتوقع هجوماً إيرانياً على إسرائيل خلال أيام

اقرأ أيضاً.. في اللحظات الأخيرة.. إيران تأجل ضربة ضد إسرائيل وصحيفة تكشف دور أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى