اخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني يسخر ويكشف ماذا فعلت تهديدات بلاده بإسرائيل وهي تنتظر “الصفعة المرتقبة”

بعدما حذر الجيش الإسرائيلي إيران من أنها “ستتحمّل تبعات” أي تصعيد للنزاع في المنطقة، سخر كبير مستشاري قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء يحيى رحيم صفوي، من حالة “الهلع” التي يعيشها الأول.

الحرس الثوري الإيراني يسخر من الجيش الإسرائيلي

وعبر صفوي عن ارتياحه لأن إسرائيل “تشعر بالهلع من انتقام وصفعة إيران المرتقبة”، رداً على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، وفق ما نقلت عنه وكالة إرنا الرسمية.

وأضاف: “الصهاينة يعيشون في حالة رعب منذ أسبوع وأعلنوا الاستنفار وأوقفوا هجومهم المرتقب على رفح لأنهم لا يعرفون ماذا سنفعل ومتى وكيف سنرد”.

وأردف: “الخوف يلف الكيان الصهيوني وحُماته”.

كما شدد على أن “الحرب النفسية والسياسية والإعلامية أشد رعباً لإسرائيل من الحرب نفسها وقد أجبرت قسماً منهم على الهروب وآخر على النزول إلى الملاجئ في كل ليلة لأنهم يخافون من الهجوم الإيراني”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن يوم الاثنين الماضي، مقتل العميد محمد رضا زاهدي، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في سوريا ولبنان، ونائبه محمد هادي رحيمي وخمسة من الضباط المرافقين لهما في الهجوم على القنصلية.

w980 p16x9 2024 04 01T170410Z 798104446 RC2TX6AGWB4U RTRMADP 3 ISRAEL PALESTINIANS SYRIA IRAN
القنصلية الإيرانية في دمشق عقب استهدافها

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان: “إسرائيل ستحصل على الرد اللازم لهجومها على قنصليتنا في دمشق“.

وأوضح أن إسرائيل “انتهكت القوانين الدولية بقصف القنصلية الإيرانية بدمشق”، متهماً أمريكا أيضاً بأنها مسؤولة عن قصف القنصلية.

ومنذ ذلك الحين، وُضعت إسرائيل في حالة تأهب قصوى وأعلنت الولايات المتحدة إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط.

فيما أكدت الإدارة الأمريكية أنها تتوقع رداً إيرانياً قريباً وأكيداً.

الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني يسخر ويكشف ماذا فعلت تهديدات بلاده بإسرائيل وهي تنتظر “الصفعة المرتقبة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى