أخبار غزة الآن عاجلالانتخابات الرئاسية الأمريكية

ترامب يحذر.. نتجه إلى حرب عالمية ثالثة

في ظل التوترات العسكرية المتصاعدة بين إسرائيل وإيران في الشرق الأوسط، أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تحذيرًا من احتمال نشوب حرب عالمية ثالثة.

 

وخلال مؤتمر صحفي أجراه مساء الجمعة بعد اجتماعه في مارالاغو مع رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون، أشار ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات عام 2024، إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قد يقود البلاد إلى “حرب عالمية”.

 

وأضاف ترامب أن التطورات الجارية مع إسرائيل قد تؤدي إلى نزاع عالمي.

 

وأكد ترامب، كما فعل في مناسبات سابقة، أن إيران لم تكن لتتجرأ على مهاجمة إسرائيل في فترة رئاسته، مشيرًا إلى أن الوضع الاقتصادي لإيران لم يكن يسمح بذلك، ووصفها بأنها كانت “مفلسة”.

 

وادعى أن إيران تمكنت من جمع 221 مليار دولار لزعزعة استقرار الشرق الأوسط، وخاصة العراق. ثم انتقد ترامب خصمه السياسي بايدن، واصفًا إياه بأنه “غير كفؤ ومثير للشفقة”، وأكد أن الرئيس الديمقراطي يفتقر إلى الكفاءة بشكل واضح، مشيرًا إلى بعض الأخطاء التي ارتكبها بايدن مؤخرًا.

 

وأضاف ترامب أن الرئيس الحالي يواجه صعوبة في التواصل الفعّال ويبدو غير متمكن من التعامل مع المواقف العامة.

 

وفي تصريحات سابقة في مارالاغو، تحدث ترامب أيضًا عن الأزمات العالمية التي قد تتفاقم وتخرج عن السيطرة، معتبرًا أن النزاع بين روسيا وأوكرانيا قد يؤدي أيضًا إلى حرب عالمية.

 

جاءت هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة توترًا شديدًا، على خلفية تهديدات إيران بالرد على إسرائيل بعد استهداف الأخيرة للقنصلية الإيرانية في دمشق في أوائل أبريل، مما أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، بمن فيهم عميد بارز.

 

وقد وجه ترامب انتقادات متكررة لبايدن على مدار الأشهر والسنوات الماضية، متهمًا إياه بالضعف وانتقد سياساته الداخلية والخارجية. ومع اقتراب السباق الرئاسي المتوقع في الخامس من نوفمبر، زاد ترامب من حدة انتقاداته.

 

ترامب يحذر.. نتجه إلى حرب عالمية ثالثة
ترامب يحذر.. نتجه إلى حرب عالمية ثالثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى