اخبار العالماخبار 24 ساعة

قتلى ومصابين بحادثة طعن بمركز للتسوق في سيدني.. وفيديوهات توثق مشاهد الرعب والهلع

وسط استنفار أمني شديد، أجلت الشرطة الأسترالية اليوم السبت، مئات الأشخاص من مركز التسوق بويستفيلد بوندي في سيدني، بعد حادث طعن، أسفرت عن مقتل وإصابة عدة أشخاص.

– حادثة طعن بمركز للتسوق في سيدني

وفي التفاصيل، أعلنت شرطة ولاية نيو ساوث ويلز أنها أطلقت النار على مهاجم يحمل سكيناً، مشيرةً إلى مقتل وإصابة عدة أشخاص في مركز ويستفيلد بونداي جانكشن المزدحم بالقرب من شاطئ بوندي، الذي أغلق، داعيةً السكان إلى تجنب المنطقة.

وقالت الشرطة: إن 6 أشخاص قتلوا في الهجوم الدامي الذي وقع داخل مركز تجاري مكتظ في سيدني، يعتقد أن بينهم أحد المهاجمين.

وأكدت الشرطة أن هناك أيضاً 8 إصابات، بينهم طفل، في عملية الطعن التي وقعت في مركز “ويستفيلد” بضاحية بونداي جانكشن”، الذي كان يعجّ بالمتسوقين بعد ظهر السبت بالتوقيت المحلي.

من جانبه، قال متحدث باسم الإسعاف في نيو ساوث ويلز: إن الشرطة أطلقت النار على أحد المهاجمين المشتبه بهما، بينما فر آخر بحسب ما نقلته شبكة “ABC”.

وبحسب شهود عيان، فقد سادت حالة هلع في المكان، بينما هرع المتسوقون طلباً للحماية وقامت الشرطة بتأمين الموقع، فيما احتمى عدد من الأشخاص في متجر سوبرماركت بقوا فيه لنحو ساعة، وفق ما نقلت فرانس برس.

 

وبالتزامن مع ذلك، أظهرت عدة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، حشوداً تفر من المركز التجاري وسيارات الشرطة وخدمات الطوارئ تهرع إلى المكان.

فيما انتشرت بعض المشاهد المروعة التي أظهرت مصابين ممددين أرضاً، بينما يتلقون الإسعاف من رجال الشرطة، كما بينت مقاطع أخرى، أحد رواد المجمع التجاري وهو يتصدى للمهاجم على الدرج المتحرك.

كذلك نشرت فيديوهات تظهر المهاجم فاراً ثم مصاباً برصاص الشرطة داخل المجمع.

 

– تأهب عالمي

وجاء هذا الحادث، بعدما أعلنت ألمانيا أمس الجمعة، أنها أوقفت عدة مراهقين كانوا يعدون العدة لتنفيذ عمليات طعن وهجمات إرهابية في البلاد.

كما جاء وسط تأهب عالمي وأوروبي من هجمات قد ينفذها تنظيم داعش عبر أفرعه أو ذئابه المنفردة.

والجدير ذكره أن حادث فيينا ذكّر إلى حد بعيد بالهجوم الدامي الذي شهدته قاعة احتفالات في مجمع كروكوس في موسكو يوم 22 مارس الماضي، حيث هاجم مسلحون بالرشاشات والسكاكين مئات الأشخاص المتواجدين في صالة موسيقية.

إلا أن هجوم موسكو الذي تبناه داعش خراسان أسفر عن مقتل نحو 144 شخصاً، وحث العديد من الدول الأوروبية على الاستنفار تحسباً من هجمات مماثلة.

حادثة طعن بمركز للتسوق في سيدني
حادثة طعن بمركز للتسوق في سيدني

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| “سنستدرجهم من حيث لا يعلمون”.. كتيبة طولكرم تنشر مشاهد للحظة نسف آليات إسرائيلية بمخيم نور شمس و”رسالة” نارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى