شاهد بالفيديو

شاهد|| حريق ضخم في سيدني يلتهم مبنى من 7 طوابق.. “انهار البناء وتساقط على المنازل المجاورة”

كافح أكثر من 100 من رجال الإطفاء ألسنة اللهب الشاهقة والدخان الكثيف الناجم عن حريق من سبعة طوابق في وسط سيدني اليوم الخميس امتد إلى مبان أخرى.

– حريق ضخم في سيدني

قالت منظمة “Fire and Rescue NSW” في بيان: إن المبنى بدأ في الانهيار بينما بدأت النيران بالانتشار إلى العديد من المباني المجاورة بما في ذلك الشقق السكنية”.

وقالت خدمات الطوارئ: إنها نشرت أكثر من 100 من رجال الإطفاء، مع 20 عربة إطفاء، كانوا “يعملون على احتواء الحريق وإخماده” في شارع راندل بالقرب من المحطة المركزية بالمدينة.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فإن سيارة قريبة واحدة على الأقل دمرت بنيران.

وأظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب تصل إلى ارتفاع يقارب ارتفاع المبنى نفسه.

فيما قالت خدمة الحرائق: “تم حث الجمهور على تجنب المنطقة مع استمرار عمليات مكافحة الحرائق”.

من جانبها، نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن أحد الشهود على الحريق، الذي يُقال إنه أكبر ما شوهد في سيدني منذ عام 1968 – قبل 55 عاما – قوله: “كان أشبه بمنطقة حرب”.

حريق ضخم في سيدني
حريق ضخم في سيدني

واشتعلت النيران في المبنى حوالي الساعة 4 مساءً وانقلبت بالكامل تقريبا بحلول الساعة 6 مساءً، مع سقوط قطع من الحطام من السقف والجدران في الشارع، بينما كان الآلاف من الركاب والعمال المذعورين يراقبون.

وتسبب الحريق في “إعصار من الدخان” وقد وصف بالفعل بأنه أحد أكبر حرائق المدينة الخارجة عن السيطرة في الذاكرة الحية، حيث يمكن الشعور بالحرارة على بعد مسافة قصيرة.

 

ودمر الحريق الذي نشب بالقرب من المحطة المركزية بالمدينة العديد من المباني المجاورة الأخرى.

photo 2023 05 25 11 45 53

وفي حديثه في مؤتمر صحفي، قال جيريمي فيوترل من Fire and Rescue NSW: “إنه من السابق لأوانه” معرفة سبب الحريق وسيحققون أكثر الليلة.

فيما قال شاهد لصحيفة “ديلي ميل أستراليا”: “لقد كان الأمر جنونيا – كنا جميعا في العمل ورأينا الدخان في المبنى المقابل لكن لم نفكر كثيرا في الأمر – كنا جميعا نقف عند النوافذ نلتقط الصور عندما اشتعلت النيران فجأة، وأخبرنا أحد رؤسائنا على الفور أن نأخذ كل أغراضنا ونغادر المبنى على الفور.. هربنا من السلالم وركضنا إلى الشارع وكان الجو حاراً جداً.

حريق ضخم في سيدني
حريق ضخم في سيدني

اقرأ أيضا:

))شاهد|| إيران تكشف النقاب عن أحدث صواريخ إيران الاستراتيجية.. تسبب بـ”انفجارٍ ضخمٍ”

)) خطأ شائع نرتكبه قبل النوم بساعة قد يكون سبب استيقاظنا لساعات متأخرة من الليل 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى