اخبار العالماخبار العالم العربي

مقتل قيادي في حزب الله بضربة إسرائيلية على جنوب لبنان

مع زيادة حدة التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أفادت وسائل إعلام لبنانية إن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة قائد ميداني من ميليشيا حزب الله اللبناني، في بلدة عين بعال جنوبي لبنان.

قصف إسرائيلي على معقل حزب الله

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “في وقت سابق من اليوم هاجم جيش الدفاع وقضى بواسطة قطعة جوية تابعة لسلاح الجو على المخرب المدعو إسماعيل يوسف باز، قائد منطقة الشاطئ التابع للمنظمة الإرهابية في منطقة عين بعال اللبنانية”.

وأضاف: “وكان يعمل باز عنصراً بارزاً ومخضرماً لدى الجناح العسكري التابع لحزب الله حيث تولى عدة مناصب. وكانت رتبته الحالية تعادل رتبة قائد لواء”.

وتابع: “وفي إطار وظيفته كان يعمل على الترويج والتخطيط لعمليات إطلاق القذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للدروع باتجاه دولة إسرائيل من منطقة الشاطئ في لبنان”.

وأردف: “كما وخلال الحرب الراهنة هو نظم وخطط لتنفيذ مخططات إرهابية مختلفة بحق إسرائيل”.

وبحسب العربية فإن القيادي في حـزب الله الذي قُتِلَ اليوم بغارة إسرائيلية يلقب بـ”أبو جعفر باز”، وهو من مفاصل التشكيلات العسكرية على الجبهة.

وأضافت: “القتيل كان وحيداً في المركبة، فيما سقط جريحين من المدنيين كانا بالقرب من السيارة”.

جاء التصعيد الأخير بعدما تبنّى حـزب الله أمس الاثنين شنّ هجوم جوي “بمسيّرات انقضاضية” على شمال إسرائيل.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه شنوا “هجوماً جوياً بمسيّرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع الصاروخي في بيت هلل وأصابت منصات القبة الحديدية” .

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي، قصفاً متبادلاً بشكل شبه يومي بين حـزب الله والجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى مقتل 363 شخصاً على الأقل، بينهم 240 عنصراً في حزب الله و70 مدنياً، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً الى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

حزب الله
مقتل قيادي في حـزب الله بضربة إسرائيلية على جنوب لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى