اخبار العالماخبار 24 ساعة

توقعات أمريكية جديدة حول الرد الإسرائيلي على إيران.. مسؤول يكشف

في الوقت الذي ما تزال فيه حكومة الحرب الإسرائيلية المصغرة تدرس السبل الأنجع للرد على الهجمات الإيرانية غير المسبوقة ليل السبت الأحد الماضي، راسمة سيناريوهات عدة وسط تعدد الآراء بين القادة الإسرائيليين، طفت توقعات أمريكية جديدة ثانية.

– توقعات حول الرد الإسرائيلي على إيران

وفقاً لشبكة “سي بي أس”، فإن مسؤول أمريكي رفيع، كشف اليوم الأربعاء، أن بعض مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، توقعوا أن توجه إسرائيل ضربات محدودة في الداخل الإيراني. 

لكنه أوضح أنه من غير المعلوم بعد تاريخ تلك الضربات، لافتاً إلى أن تل أبيب لا تشارك واشنطن تفاصيل حول الأهداف أو التوقيت، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا تعرف أيضا ما إذا كانت الحكومة الإسرائيلية ستعلمها قبل توجيه الضربات.

وخلال الأيام الماضية، شهدت الأوساط العسكرية والسياسية الإسرائيلية مناقشات عديدة حول توقيت الرد وماهيته، فيما دعا بعض المسؤولين إلى الرد مباشرة وبسرعة من دون تأخير، لكن اعتبر آخرون أنه من الأجدى الانتظار والتريث.

وتعددت سيناريوهات الرد التي قدمتها القيادات العسكرية من ضربات مباشرة لمواقع في الداخل الإيراني، رغم معارضة البعض ومعهم الولايات المتحدة، إلى تنفيذ اغتيالات أيضاً داخل إيران.

وكذلك، تضمنت بعض السيناريوهات ضرب مواقع تخزين أسلحة ومقار عسكرية لميليشيات إيرانية أو فصائل مدعومة منها سواء في سوريا أو العراق، أو حتى لبنان.

وشملت خيارات الردود، تنفيذ هجمات سيبرانية واسعة سواء على مفاعلات نووية أو مواقع تابعة للحرس الثوري.

توقعات أمريكية جديدة حول الرد الإسرائيلي على إيران.. مسؤول يكشف
توقعات أمريكية جديدة حول الرد الإسرائيلي على إيران.. مسؤول يكشف

اقرأ أيضاً:

)) الرئيس الإيراني يبعث رسالة إلى دول المنطقة بعد ضربة إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى