اخبار العالماخبار 24 ساعة

ماكرون يتحدث عن حالة واحدة يمكن فيها إرسال قوات إلى أوكرانيا

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مجدداً أنه لا يستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا، حيث قال في مقابلة مع مجلة الإيكونوميست نُشرت اليوم الخميس: إن القضية ستنشأ “بشكل مشروع” إذا اخترقت روسيا الخطوط الأمامية الأوكرانية وقدمت كييف مثل هذا الطلب.

– ماكرون يتحدث عن إرسال قوات إلى أوكرانيا

وقالت مجلة الإيكونوميست: إن ماكرون أجرى المقابلة بعد أن ألقى خطاباً رئيسياً الأسبوع الماضي، أعلن فيه أن أوروبا يمكن أن “تموت” جزئيا بسبب التهديد الذي يشكله الهجوم الروسي على أوكرانيا والذي بدأ في فبراير 2022.

من جانبه، قال ماكرون: رداً على سؤال عما إذا كان متمسكاً بتصريحاته التي صدرت في وقت سابق من هذا العام والتي لم تستبعد إرسال قوات غربية للقتال في أوكرانيا “لا أستبعد أي شيء لأننا نواجه شخصاً لا يستبعد أي شيء”.

ويعتقد بعض المحللين أن روسيا قد تكون على وشك شن هجوم كبير جديد في أوكرانيا.

وإلى ذلك، قال ماكرون: “إذا قررت روسيا الذهاب إلى أبعد من ذلك، فسيتعين علينا جميعا على أي حال أن نسأل أنفسنا هذا السؤال” بشأن إرسال قوات، واصفًا رفضه استبعاد مثل هذه الخطوة بأنه “نداء استيقاظ استراتيجي لنظرائي”.

ووصف روسيا بأنها “قوة تعمل على زعزعة الاستقرار الإقليمي” و”تهديد لأمن الأوروبيين”.

وقال ماكرون: “لدي هدف استراتيجي واضح: لا يمكن لروسيا أن تفوز في أوكرانيا”، مضيفاً: “إذا فازت روسيا في أوكرانيا، فلن يكون هناك أمن في أوروبا.

وأكمل متسائلاً: من يستطيع أن يتظاهر بأن روسيا ستتوقف عند هذا الحد؟ ما هو الأمن الذي سيكون متاحا للدول المجاورة الأخرى، مولدوفا ورومانيا وبولندا وليتوانيا وغيرها؟.

ماكرون يتحدث عن حالة واحدة يمكن فيها إرسال قوات إلى أوكرانيا
ماكرون يتحدث عن حالة واحدة يمكن فيها إرسال قوات إلى أوكرانيا

اقرأ أيضاً:

))توبيخ حاد لدول الناتو بسبب أوكرانيا من قبل الأمين العام لحلف: لم تفوا بوعودكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى