اخبار العالماخبار 24 ساعة

بالفيديو|| الذكاء الاصطناعي يقود طائرة إف 16 وبداخلها وزير أمريكي

حلقت مقاتلة “إف 16” تابعة للقوات الجوية الأمريكية تم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي وليس بواسطة طيار بشري، بحسب وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية.

الذكاء الاصطناعي يقود مقاتلة إف 16

وبحسب الوكالة، شاركت الطائرة، التي تسمى Vista، في مناورات سريعة للغاية بسرعة تزيد عن 550 ميلاً في الساعة، برفقة وزير القوات الجوية فرانك كيندال.

وأشارت إلى أنها اقتربت من طائرة ثانية من طراز “إف 16” يقودها إنسان، حيث كانت كلتا الطائرتين تتسابقان على بعد 1000 قدم من بعضهما البعض، وتلتويان وتلتفان في محاولة لإجبار خصمهما على اتخاذ مواقع ضعيفة.

وبعد رحلة استغرقت ساعة، خرج كيندال من قمرة القيادة مبتسماً، وقال إنه رأى ما يكفي أثناء رحلته لدرجة أنه يثق في قدرة الذكاء الاصطنـاعي الذي لا يزال يتعلم على القدرة على تقرير ما إذا كان سيتم إطلاق الأسلحة في الحرب أم لا.

ونقلت عن المشغلين العسكريين لبرنامج Vista إنه لا يوجد بلد آخر في العالم لديه طائرة ذكاء اصطناعي مثلها.

وأضاف المشغلون: “حيث يتعلم البرنامج أولاً على ملايين نقاط البيانات في جهاز محاكاة، ثم يختبر استنتاجاته أثناء الرحلات الجوية الفعلية”.

وتابعوا: “ويتم بعد ذلك إعادة بيانات الأداء الواقعية إلى جهاز المحاكاة حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بمعالجتها لمعرفة المزيد”.

ووفقاً للوكالة الأمريكية، تمتلك الصين الذكاء الاصطـناعي، ولكن ليس هناك ما يشير إلى أنها وجدت طريقة لإجراء الاختبارات خارج جهاز المحاكاة.

الذكاء الاصطناعي
بالفيديو|| الذكاء الاصطناعي يقود طائرة إف 16 وبداخلها وزير أمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى