ستيب سبورت

قصة حياة أحمد سيد زيزو من اللعب “حافياً” للنجومية في الزمالك

واصل أحمد سيد زيزو، نجم نادي الزمالك المصري، فرض اسمه بقوة في الملاعب المصرية، بعد تألقه الكبير في الموسم الحالي 2023-2024.

 

من هو أحمد سيد زيزو؟

قصة حياة أحمد سيد زيزو من اللعب حافياً للنجومية في الزمالك

أحمد سيد زيزو هو لاعب كرة قدم في نادي الزمالك المصري، ويُعتبر من بين أهم اللاعبين المتألقين في مجال كرة القدم في مصر، إن لم يكن أفضلهم في الوقت الحالي.

يشارك زيزو في نادي الزمالك بشكل أساسي، ويمثل فريق منتخب مصر أيضًا. ويتميز بسجل حافل من الإنجازات خلال مسيرته المهنية، ويسعى دومًا لتحقيق الفوز والتفوق.

 

بداية رحلته في الملاعب

ظهر زيزو فى الملاعب الأوروبية، وعرفته الجماهير المصرية عبر بعض اللقطات على منصة يوتيوب، حتى عاد لمصر عبر بوابة الزمالك.

وعلى الرغم من معرفة الجماهير بزيزو خلال فترة احترافه ببلجيكا، إلا أنه بدأ مسيرته الرياضية مع فريق المقاولون العرب الذي نشأ فيه نجم ليفربول محمد صلاح، قبل أن يلتحق بأكاديمية GMG التابعة لوادي دجلة، حيث أكمل بها دراسته وكان يقيم بها.

حياة أحمد سيد زيزو

ومع توفر الإمكانيات، إلا أنه ظلّ 5 سنوات يتدرب حافيًا كنظام الأكاديمية، التي كان لا يخوض بها منافسات محلية أو بطولات دوري الناشئين.

ويقول أحمد زيزو: “كنا نلعب مباريات بدون أحذية مع أكاديميات أخرى مثل أسباير في قطر وبلاد أخرى، وكنا نحقق نتائج كبيرة رغم أنهم كانوا يلعبون بالأحذية”.

ولم يلعب زيزو أي مباراة محلية رسمية في مصر لعدم خوض فريق أكاديمية GMG لبطولات دوري الناشئين، حيث كانت أول مباراة في مصر مع منتخب مصر للشباب تحت قيادة علاء ميهوب في السودان.

 

الاحتراف في أوروبا

وعند بلوغه عام الـ17، انتقل زيزو إلى أوروبا وكان ذلك عام 2013، حيث كان ضمن مجموعة مكونة من 8 لاعبين انتقلوا من الأكاديمية إلى ليرس البلجيكي التابع لمالك وادي دجلة حينها ماجد سامي، وخاض هناك أول مباراة بطابع رسمي بعدما تم تصعيده للفريق الأول ليكون لاعب أساسي.

 

الزمالك وبلوغه النجومية

قصة حياة أحمد سيد زيزو

قضى زيزو موسماً ونصف الموسم في محطته الثانية (مورينينسي) بالبرتغال، قبل أن يعود إلى مصر بسبب أزمة تأشيرة العمل في البرتغال بظهور أول بالدوري المحلي كلاعب جديد بصفوف نادي الزمالك، وقال اللاعب آنذاك: “كنت بحاجة لتلك الخطوة، أن تعرفني الناس وأن ألعب لنادِ كبير مثل الزمالك”.

وعرف أحمد سيد زيزو طريق المجد والنجومية مع نادي الزمالك، حيث استطاع اللاعب أن يبلغ منصات التتويج مع القلعة البيضاء وذلك بالحصول على 7 بطولات حتى الآن، وهي بطولتين من الدوري المصري الممتاز، ونسختين من كأس مصر، وكأس السوبر المصري، وكأس الكونفدرالية الإفريقية، هذا بالإضافة إلى كأس السوبر الإفريقي.

اقرأ أيضاً.. هكذا انتهى خلاف كلوب وصلاح.. وتصريح “صادم” من أسطورة ليفربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى