اخبار العالم العربي

“إزازة البيرة بتاعت مين؟”.. علاء مبارك يهاجم مركز تكوين الفكر العربي (صورة)

هاجم علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك أعضاء في مركز تكوين الفكر العربي بصورة نشرها على صفحته بمنصة “إكس”.

 

وقال علاء مبارك في تعليق على صورة نشرها على صفحته بمنصة “X”: “مركز تكوين الفكر العربي لماذا الحديث والكلام الكثير والهجوم على هذا الكيان! المركز أعلن أن من أهدافه نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية وده كلام جميل جداً ومحترم بس المشكلة أن هذا المركز يضم في الحقيقة بعض الأشخاص من أصحاب الأهواء الذين يشككون اساساً في السنة النبوية والعقيدة ومنهم من يسيء للصحابة رضى الله عنهم ومنهم من شكك في رحلة الإسراء والمعراج منكرا وجود المعراج!..”.

 

وأضاف: “وهنا تأتي المشكلة لأنه ليس لكل من هب ودب أو قرأ بعض الكتب والمراجع عن الدين والسنة يأتي ليتحدث ويفتي ويلقي بأفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم ودينهم، فأفضل من يقوم بهذا هو الأزهر الشريف وعلماؤه و دور الأزهر الشريف هو إعادة النظر في المناهج وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشبهات المثارة حول الاعتقاد ومواجهة التطرف الفكري وبيان المعالم الحقيقة للدين الإسلامي”.

وتابع ساخراً: “نسبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم و الأهم إزازة البيرة الاستلا المشبرة دي اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت”.

 

يُشار إلى أن المركز أعلن أن من أهدافه: “تعزيز خطاب التسامح، وفتح آفاق الحوار، وتشجيع المراجعات النقدية، والتحفيز على طرح الأسئلة على المسلمات الفكرية، والأسباب التي تحول دون نجاح مشاريع النهضة والتنوير العربية”.

إزازة البيرة بتاعت مين؟.. علاء مبارك يهاجم مركز تكوين الفكر العربي (صورة)
علاء مبارك يهاجم مركز تكوين الفكر العربي

اقرأ أيضاً.. عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل بتغريدة جديدة عن “العرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى