اخبار العالم

وزير الدفاع الإسرائيلي: المهمة لم تكتمل وقد يكون صيفاً ساخناً

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء اليوم الأربعاء، إن المعركة الدفاعية هي معركة معقدة، وأنه يتوقع الاستمرار فيها في ظل استمرار هجمات “العدو”، في إشارة إلى حزب الله اللبناني.

وزير الدفاع الإسرائيلي المهمة لم تكتمل وقد يكون صيفاً ساخناً
وزير الدفاع الإسرائيلي: المهمة لم تكتمل وقد يكون صيفاً ساخناً

وأشاد غالانت في جولة له على الحدود الشمالية، بقواته التي قال إنها تدير المعركة بطريقة ممتازة، قائلاً: لقد أبعدنا حزب الله عن خطوط التماس إلى مسافات كبيرة، وهذا لا يعني أنه اختفى، لكنه ليس موجوداً.

وتابع: “من أجل إعادة السكان بأمان، هناك حاجة إلى عملية اتفاق أو عملية عملياتية، ومن واجب الجيش إعداد العملية العملياتية، التي تكون أيضاً بمثابة مرساة وسندان لعملية أخرى، وأنا مصمم على إعادة السكان إلى منازلهم بأمان وإعادة بناء ما تم تدميره”.

وأضاف: “إنني أدرك الحاجة والشعور في كثير من النواحي بأن المهمة لم تكتمل، وهي في الواقع لم تكتمل.. الحرب شيء لها تكاليف، ستكون ثقيلة على إسرائيل وكارثية على حزب الله ولبنان، ونحن نسعى جاهدين للوصول إلى وضع دون الوصول إلى الحرب، لكن إذا كان هذا هو الملاذ الأخير فسنلجأ إليه، لأننا في النهاية نحن لدينا التزام بتنفيذ عقدنا مع المواطنين”.

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي: “لدينا منظومات نيران كبيرة جداً وثقيلة جداً وسنتأكد من تفعيلها إذا كانت هناك حاجة وسبب.. لقد أثبتوا أنفسكم حتى اليوم، وأعتقد بطريقة مثيرة للإعجاب، والآن عليكم الاستعداد للباقي وقد يكون هذا الصيف صيفًا حاراً ساخناً”.

وفي سياق متصل، قال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأربعاء، إن العملية العسكرية التي تشنها القوات الإسرائيلية عند معبر رفح لا تؤثر على معاهدة السلام مع مصر.

اقرأ أيضاً.. بدء إجلاء المرضى من مستشفى كبير في رفح.. وتحذير من “كارثة مقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى