اخبار العالماخبار 24 ساعة

القوات الروسية تشنّ هجوماً برياً بالمدرعات على خاركيف.. ومصدر يوضح ما تنويه في المنطقة

قال مصدر عسكري أوكراني كبير، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية شنّت هجوماً برياً بالمدرعات على منطقة خاركيف شمال شرقي البلاد.

القوات الروسية تشن هجوماً على خاركيف 

كما أكد المصدر لوكالة رويترز إن القوات الروسية “تقدمت كيلومتراً واحداً قرب بلدة فوفشانسك التي تقع على الحدود في مسعى لإنشاء منطقة عازلة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته: “القوات الروسـية تستهدف التقدم لمسافة تصل إلى 10 كيلومترات من الحدود الروسية وقوات كييف تقاتل للحيلولة دون تقدم موسكو”.

من جهتها، نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر عسكري أوكراني رفيع المستوى إن القوات الروسـية تحاول إقامة “منطقة عازلة في منطقة خاركيف لمنع القوات الأوكرانية من قصف الأراضي الروسية”.

وفي وقتٍ سابق من الجمعة، أعلن مسؤول محلي في خاركيف أن عمليات إجلاء تجري في بلدات بالمنطقة، من بينها فوفشانسك التي يبلغ عدد سكانها 3000 نسمة بعد تعرضها لقصف مكثف.

في السياق، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الروس بدأوا هجوماً جديداً على منطقة خاركيـف ولاحقاً تمكنت كييف من إيقافه.

وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيسة السلوفاكية زوزانا تشابوتوفا: “في الساعة 7 أو 8 صباحاً، دارت معركة مدفعية شرسة. ثم توقف الهجوم الروسي”.

يشار إلى أن الهجوم يفتح جبهة جديدة للقتال بعد مرور أكثر من عامين على الحرب الروسية الأوكرانية.

القوات الروسية
القوات الروسـية تشنّ هجوماً برياً بالمدرعات على خاركيف.. ومصدر يوضح ما تنويه في المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى