أخبار غزة الآن عاجلاخبار 24 ساعة

صور الأقمار الصناعية تكشف جديد الخيم البيضاء في رفح

مع استمرار القصف الإسرائيلي على مدينة رفح، أظهرت صور جديدة الصناعية تراجع عدد الخيام البيضاء بشكل كبير في المدينة المجاورة للحدود المصرية.

الأقمار الصناعية تظهر جديد خيم رفح البيضاء

وبحسب صور نشرتها “Planet Labs” أظهرت أن المخيم الرئيسي في وسط رفـح الذي يضم آلاف الخيام كان ممتلئاً يوم 5 مايو الجاري إلا أنه في يوم 8 مايو انخفض حجم المخيمات بشكل كبير.

وأضاف الموقع: “جاء اختفاء عدد كبير من الخيم منذ يوم الثلاثاء 7 مايو حيث طلب الجيش الإسرائيلي من الفلسطينيين الإخلاء تفادياً لعملية عسكرية بالمنطقة”.

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، فقد كانت بعض المخيمات موجودة في مدارس الأمم المتحدة، والبعض الآخر في الحقول المفتوحة، أو على طول الطرق لعدة أشهر، لكن اختفى عدد كبير منها.

eca1d2c2 1051 4496 bb1b bc2e1c37656c

وتابعت الشبكة: “لا يزال العديد من الفلسطينيين في المخيمات رغم أوامر الجيش الإسرائيلي بالمغادرة، وذلك لعدم وجود مكان آمن يتوجهون إليه”.

في السياق، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم الجمعة، أن عدد النازحين من رفـح ارتفع إلى 110 آلاف مع اشتداد القصف الإسرائيلي في المدينة.

وقالت في تغريدة عبر حسابها على منصة إكس: “مع اشتداد القصف الإسرائيلي على رفح، يستمر التهجير القسري”.

وأردفت: “تشير التقديرات إلى أن حوالي 110 آلاف شخص فروا من رفـح بحثاً عن الأمان”.

كما أشارت إلى عدم وجود مكان آمن في كامل القطاع الذي يعيش ظروفاً معيشية مروعة، مشددةً على أن “الأمل الوحيد هو وقف فوري لإطلاق النار”.

رفح
صور الأقمار الصناعية تكشف جديد الخيم البيضاء في رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى