اخبار 24 ساعةاخبار العالم العربي

إسرائيل تعلن تصفية قائد في القوة الصاروخية لحزب الله.. فمن هو قاسم سقلاوي (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن قتل قائد ميداني في حزب الله جنوب لبنان، كان مسؤولاً في القوة الصاروخية للميليشيات.

– تصفية قائد في القوة الصاروخية لحزب الله

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي: “جيش الدفاع يقضي على قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في منطقة الشاطئ”.

 

وأضاف: “هاجم جيش الدفاع أمس (الاثنين) وقضى في غارة جوية في منطقة صور على (…) قاسم سقلاوي، قائد الوحدة الصاروخية في منطقة الشاطئ في حزب الله”.

وأوضح أن سقلاوي “كان مسؤولاً عن التخطيط والتنفيذ لعمليات إطلاق قذائف صاروخية نحو الجبهة الداخلية الإسرائيلية حيث عمل على تنفيذ وتخطيط عمليات إطلاق قذائف صاروخية وأخرى مضادة للدروع نحو إسرائيل من منطقة الشاطئ في لبنان”.

وتابع “كما أغارت طائرات حربية على منصة صاروخية لحزب الله في منطقة رامية”.

من جانبه، أعلن حزب الله في بيان مساء الاثنين مقتل “قاسم عفيف سقلاوي (…) مواليد عام 1987 من بلدة دير قانون رأس العين في جنوب لبنان”، دون الخوض بمزيد من التفاصيل.

كما أعلن حزب الله أنه استهدف جنوداً إسرائيليين خلال تحركهم في محيط موقع الراهب العسكري فجر اليوم الثلاثاء على الحدود مع لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي.

وأسفر التصعيد بين جانبي الحدود اللبنانية والإسرائيلية عن مقتل 426 شخصاً على الأقل في لبنان، بينهم 274 مقاتلا على الأقل من حزب الله و82 مدنيا، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته عن مقتل 14 عسكريا و11 مدنيا، فيما دفع التصعيد مئات آلاف السكان على جانبي الحدود إلى النزوح.

تصفية قائد في القوة الصاروخية لحزب الله
تصفية قائد في القوة الصاروخية لحزب الله

اقرأ أيضاً:

))بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض “جسمٍ جويٍ مشبوهٍ” من الأراضي السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى