اخبار العالم

اتصال بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي بشأن معبر رفح

جددت أمريكا مطالباتها بفتح المعبر الوحيد الذي يشكل باب أمل لآلاف الفلسطينيين الذين يعانون شحاً كبيراً في المساعدات الغذائية بقطاع غزة المحاصر.

 

اتصال بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي

وقال البنتاغون في بيان إن وزير الدفاع أوستن تحدث مع غالانت في اتصال هاتفي اليوم الخميس وحثه على استئناف تدفق المساعدات من معبر كرم أبو سالم.

 

وطالب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إكمال المباحثات مع مصر لإعادة فتح معبر رفح الذي تسيطر عليه إسرائيل.

 

كما دعا أوستن وزير الدفاع الإسرائيلي إلى توفير ما وصفها بـ “آلية فعالة لفك الارتباط بين العمليات الإنسانية والعسكرية في غزة”، مؤكداً على الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة عبر جميع المعابر الممكنة.

 

وفي وقت سابق، الأربعاء، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جلسة استماع للجنة الفرعية للمخصصات بمجلس النواب، إن مصر تعد “شريكا مهما” في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، إلا أنه لديه “قلق عميق” بشأن إغلاق معبر رفح بين مصر وغزة الذي استولت عليه إسرائيل مؤخراً.

 

وأضاف: “من المهم، على ما أعتقد، من الناحية السياسية، أن يُظهر المصريون أنهم جهة فاعلة حاسمة في تقديم المساعدة”، مضيفاً أنه “سيظل من الصعب إعادة فتح المعبر بسبب الأنشطة القتالية بالقرب من البوابة وحولها”.

اتصال بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي بشأن معبر رفح.. هذا ما جاء فيه

اقرأ أيضاً.. ألمانيا تعلن موقفها من القبض على نتنياهو إذ صدرت مذكرة اعتقال بحقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى