اخبار العالممنوع

صوت قوي غامض يهز منتجعات البحر الأبيض المتوسط.. ويثير حيرة الخبراء

قال خبراء، مساء أمس الخميس، إن دوي انفجار صوتي سمع في توسكانا وجزيرة كورسيكا الفرنسية، والذي اعتقد المصطافون والسكان المحليون والمسؤولون في البداية أنه زلزال، ربما كان نيزكا.

– صوت قوي غامض يهز منتجعات البحر الأبيض المتوسط في فرنسا

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فقد قالت بلدة كامبو نيلالبا، الواقعة على جزيرة إلبا السياحية الإيطالية، على صفحتها على فيسبوك: إن محطة تتبع قريبة “التقطت حدثًا زلزاليًا وصوتيًا شعر به الجميع” الساعة 4:30 مساءً (1430 بتوقيت جرينتش).

وذكرت تقارير إعلامية كورسيكا أن سكان الجزيرة شعروا بالزلزال أيضاً.

وقال رئيس حكومة إقليم توسكانا، أوجينيو جياني، في البداية إنه زلزال، قبل أن يتراجع بعد أن استبعد المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء والبراكين (INGV) ذلك.

وأخبرت القوات الجوية الإيطالية جياني أن لا علاقة لها بدوي الصوت.

وكتب جياني على وسائل التواصل الاجتماعي: “إن نوع الحدث الذي تسبب في الهزة، التي شعر بها الكثيرون كزلزال على ساحل توسكانا بأكمله وفي بعض المناطق الداخلية، غير مؤكد حاليا”.

ومن جانبه، قال معهد الجيوفيزياء بالمنطقة وجامعة فلورنسا في بيان مشترك: إن سبب الانفجار كان يتحرك بسرعة 400 ميل في الثانية.

وأضاف: “يبدو أن دخول نيزك إلى الغلاف الجوي هو الأرجح ويتوافق مع البيانات المسجلة”.

ونقلت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” اليومية عن شخص لم تذكر اسمه من وكالة الحماية المدنية الإيطالية قوله: “كان من الممكن أن يتم تسجيل التأثير بواسطة أجهزة قياس الزلازل. الفرضية الأكثر ترجيحا لا تزال هي الطائرة”.

وقالت صحيفة “كورييري ديلا سيرا”: إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل دوي صوتي غامض على جزيرة إلبا، مضيفةً: أن الأحداث المماثلة التي وقعت في أعوام 2012 و2016 و2023 لم يتم تفسيرها بعد.

صوت قوي غامض يهز منتجعات البحر الأبيض المتوسط في فرنسا
صوت قوي غامض يهز منتجعات البحر الأبيض المتوسط في فرنسا

اقرأ أيضا:

)) وفد بوتين يتعرض لموقف محرج على الهواء.. طرد من اجتماع لدخوله قبل كيم (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى