الشأن السوري

إضراب في الرقة احتجاجًا على عملية سطو، وانتشال المزيد من الجثث

أصيبَ ثلاثة أطفال بجروح خطرة، صباح اليوم الثلاثاء، جرّاء انفجار عبوة ناسفة أمام أحد مقرَّات ميليشيا الوحدات الكردية “قسد”، في مدينة الرقة بالقرب من حديقة الحيوانات شمالي منطقة الكراج، حيث كان الأطفال يبحثون بين القمامة عن خردوات للبيع. بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة “أحمد أبو الوليد”.

 

وفي سياق آخر، تحدّث مراسلنا عن مداهمة مسلّحين يرتدون زي ميليشيا “قسد” العسكري في تمام الساعة الثالثة فجر اليوم، منزل الصراف “فهد الناصيف ” بالقرب من فرن المرعي في حي هشام بن عبد الملك بمدينة الرقة، بحجة تفتيش المنزل للبحث عن أسلحة حيث عمد المسلّحون على جمع أفراد العائلة داخل غرفة، وبعد ذلك سرقوا مبلغًا يُقدّر بستين ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى قطع ذهب كانت ترتديها زوجة “الناصيف” ليقوم اليوم أصحاب محلّات الصرافة في شارع المنصور بالمدينة بتنفيذ إضراب عام احتجاجًا على عملية السطو التي نفذّتها ميليشيا قسد.

 

في حين، تمكّن “فريق الاستجابة الأوليّة” في مجلس الرقة المدني التابع لمليشيا “قسد”، اليوم الثلاثاء، من انتشال “11” جثة من مقبرة “البانوراما”، الواقعة جنوبي المدنية، وتُعتبر هذه المقبرة، الأكبر في المدينة، حيث قدرت الفرق الطبيّة، وجود أكثر من 1500 جثة دفنت فيها خلال سيطرة تنظيم الدولة “داعش” عليها.

 

وأوضح الفريق، أنَّه جرى إعادة دفن الجثث مرَّة أخرى في مقبرة “تل البيعة” شمال شرقي الرقة. مشيرًا إلى انتشال “2877” جثة من المقابر الجماعيّة المحيطة بالمدينة وأسفل ركام الأبنية المدمرة في وسطها.

وكانت عمليات استخراج رفات الموتى من مقبرة “البانوراما” قد بدأت في مطلع الشهر الفائت، بعد أن تلقى فريق الاستجابة بلاغًا بشأنها في أغسطس الماضي.

 

 

KASD27112018

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى