الشأن السوري

“قسد” تُحرز تقدماً جديداً في الشعفة والتحالف يوقع عشرات المدنيين

 

سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين في مناطق سيطرة تنظيم الدولة “داعش” خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أحرزت ميليشيا “قسد” تقدماً داخل بلدة الشعفة في ريف دير الزور الشرقي.

 

حيث قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “جاد الله” إنَّ طيران التحالف الدولي شنَّ عدة غارات جوية على بلدة الشعفة، أحد مناطق سيطرة تنظيم “داعش”، ما أدى إلى وقوع أكثر من أربعين قتيلاً وعشرات الجرحى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضح جاد أنَّ من ضمن القتلى كان 11 شخصاً من عائلة واحدة قتلوا جراء استهداف أحد غارات التحالف الدولي للمنزل الذي كانوا فيه، كما طال القصف منطقة “البوبدران” في ناحية السوسة، ومنطقة الـ 24 في بلدة الشعفة، مما نتج عنه دمار هائل في منازل المدنيين.

 

وأضاف جاد أنَّ ميليشيا “قسد” أحرزت تقدماً جديداً في حربها ضد التنظيم، حيث وصلت إلى مشارف المنطقة 24 في بلدة الشعفة، وتزامنت الاشتباكات بين الطرفين مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات “قسد” المتمركزة في البادية، باتجاه محاور الاشتباكات ومناطق سيطرة التنظيم.

 

كما دارت اشتباكات عنيفة بين “قسد” والتنظيم في محور ناحية “الباغوز” شرقي دير الزور، تزامناً مع قصف مدفعي وغارات جوية طالت منطقة الاشتباكات، وتواردت أنباء عن تقدم “قسد” ووصول قواتها إلى أطراف قرى “السفافنة والمراشدة” في ناحية الباغوز دون أن يتسنى لنا التأكد من صحة الخبر.

 

على صعيد آخر قال جاد أنَّ ثلاثة مدنيين لقوا حتفهم جراء إطلاق الرصاص عليهم من قبل ميليشيا “قسد” بالقرب من أبار النفط في بادية ريف دير الزور الشرقي دون معرفة الأسباب.

 

يُذكر أن الاشتباكات مشتعلة بين التنظيم و”قسد” من ساعات الفجر الأولى هذا اليوم، وعلى عدة محاور من مناطق سيطرة التنظيم، كما أنّ الأخير قام بنصب كمين لميليشيا “قسد” يوم أمس قٌتل على أثره العشرات من ميليشيا “قسد”.

 

قسد28122018

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى