اخبار سوريا

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 31-05-2019

حماة:
تمكنت اليوم الجبهة الوطنية للتحرير من السيطرة على قرية الحويز غربي حماة بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام داخل أحياء القرية، وتمكنت قوات المعارضة من تدمير سيارة بيك آب مثبت عليها رشاش عيار 14.5 ملم بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على محور الحويز واغتنام مستودع ذخيرة لقوات النظام  داخل البلدة، تزامن ذلك مع قصف جوي بالطيران الحربي والمروحي استهدف كلا من “اللطامنة والصياد وشهرناز بجبل شحشبو  والحويجة والحواش”، بالإضافة لقصف مدفعي من قوات النظام استهدف عموم المنطقة.

إدلب:
استهدف الطيران الحربي التابع للنظام اليوم كلا من ” أحسم بجبل الزاوية وخان شيخون والهبيط والفقيع وكفرعويد وحرش بينين وعابدين وسفوهن وكفروما”، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف العديد من القرى والبلدات، وقتل نتيجة ذلك مدني وأصيب عدد من عناصر الدفاع المدني بجروح.

الحسكة:
اشتغل حريق في المدﺭﺳﺔ ﺍﻟﻤﻬﻨﻴﺔ في بلدة ﺍﻟﻘﺤﻄﺎﻧﻴﺔ بريف الحسكة منتصف ليلة أمس، ﺣﻴﺚ تعتبر ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻣﺴﺘﻮﺩعاً ﻟﻠﻜﺘﺐ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﺭﺱ ﻣﻨﻬﺎﺝ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺬﺍﺗﻴﺔ الكردية.

دير الزور:
قتل عنصر من ميليشيا “قسد” جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي.

حلب:
نجاة العقيد “جاسم السالم” نائب مدير إدارة الشرطة العسكرية من محاولة اغتيال إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين على طريق جنديرس – عفرين شمال حلب.

دير الزور:
هاجم مقاتلو تنيظم داعش مواقع لقوات النظام  في محيط  بادية صبيخان تزامن ذلك مع تحليق للطيران المروحي التابع للنظام فوق ريف دير الزور الشرقي.

 

DSC07810

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى