اخبار سورياسلايد رئيسي

نظام الأسد يطالب أهالي درعا بدفع فواتير الكهرباء المترتبة عليهم منذ اندلاع الثورة السورية!

طالب مدير عام مؤسسة الكهرباء التابع للنظام السوري، غسان الزامل، أهالي درعا بشكل عام ومنطقة درعا البلد بشكل خاص، بدفع فواتير الكهرباء المترتبة عليهم طيلة السنين التي كانت بها فصائل المعارضة السورية تسيطر على أجزاء واسعة من المحافظة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا، راجي القاسم، إنَّ الحواجز العسكرية التابعة للنظام السوري بدأت بطلب أوراق ثبوتية وفواتير الكهرباء والمياه من الشبان المتجهين إلى جامعات دمشق للدراسة، أو العائدين منها إلى درعا، ومنعهم ببعض الأحيان من العبور في حال عدم تواجد هذه الأوراق معهم.

وبدوره، هاجم القيادي السابق بفصائل المعارضة السورية وعضو خلية الأزمة واللجنة المركزية، أدهم الكراد، الملقب، أبو قصي صواريخ، بمنشور على حسابه في فيس بوك قرار مدير عام مؤسسة الكهرباء، وصفًا إياه بـ”الأسلوب التشبيحي”.

وأشار الكراد في منشوره إلى أنَّ هكذا قرار يقف وراءه محافظ درعا التابع للنظام السوري، محمد خالد الهنوس، وشخصيات أمنية بالنظام السوري، لافتًا إلى أنَّ دوائر ومؤسسات النظام السوري باتت بالية ولا تصلح للمرحلة الحالية.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ العديد من مدن وبلدات درعا ما تزال تعاني غياب الكهرباء والمياه، حيث يعتمد أهالي هذه المناطق منذ عدة سنوات على خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتسخين الماء، أو على مولدات الكهرباء التي تعمل بالوقود، فيما يشترون مياههم من “الصهاريج”، كون تمديدات المياه إما متضررة من القصف أو لا تغذيها الشبكة.

وتعاني محافظة درعا من عدة ضغوطات يفرضها عليها النظام السوري، فيما يراه البعض ضمن سياق معاقبة أهالي المحافظة كونهم السبب الرئيسي لاندلاع الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد في العام 2011، بالإضافة للفلتان الأمني والاغتيالات اليومية الناتجة عن الصراع الإيراني-الروسي للسيطرة على المحافظة.

6102019 5

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى