اخبار العالم العربياخبار العالم

“لن تعثروا على صديق افضل من إيران”.. طهران تبدي استعدادها للحوار مع الرياض!

أعلنت طهران أنها على استعداد دائم للحوار مع المملكة العربية السعودية، معتبرة أن الخلافات القائمة مع الرياض ليست سوى “سوء فهم مختلق من قبل دول من خارج المنطقة”.

طهران مستعدة للحوار!

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في مؤتمر صحفي، إن “إيران أعلنت استعدادها الدائم للحوار مع دول المنطقة، منها السعودية بوساطة أو من دون وساطة أحد، ونعتقد أن الخلافات القائمة ليست سوى سوء فهم مختلق من قبل دول من خارج المنطقة، ومن المؤكد أنه يمكن حل حالات سوء الفهم هذه بالحوار”.

وأضاف موسوي، أن إيران “يهمها أمن واستقرار المنطقة على الدوام”، وتابع، إن “أمن المنطقة لن يتحقق دون مشاركة وتعاون دولها، وبطبيعة الحال فإن هذا الأمر لا يروق للقوى الكبرى التي دخلت إلى المنطقة”.

وأكد أن إيران “تريد إزالة التوتر ومعالجة سوء الفهم مع جميع الدول خاصة الإسلامية منها”.

اقرأ أيضاً : السعودية تجدد موقفها الحاسم تجاه النظام السوري وإيران

خلافات يستغلها الأعداء

وقال، “إننا نعتقد أن الشروخ الحاصلة بسبب الخلافات يستغلها الأعداء ومنهم الكيان الصهيوني”، مضيفًا أن “الوحدة أمر استراتيجي لإيران التي تمد يد الصداقة دومًا لدول المنطقة”، على حد تعبيره.

ورأى موسوي أنه “إذا أرادت دول المنطقة الاستقرار والازدهار والسلام في المنطقة فإنها لن تعثر على صديق أفضل من إيران”، وقال إن “هذه المنطقة التي نعيش فيها يجب أن تكون آمنة وقوية لأن جميع الدول ستستفيد من هذه الظروف في تلك الحالة”.

"لن تعثروا على صديق افضل من إيران".. طهران تبدي استعدادها للحوار مع الرياض!
“لن تعثروا على صديق افضل من إيران”.. طهران تبدي استعدادها للحوار مع الرياض!

اقرأ أيضاً : ميليشيا عراقية تدعمها إيران تستعد لضرب السعودية وتعترف بعملية “آرامكو”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى