عالم الرياضة

بنسخة استثنائية… أستراليا المفتوحة للتنس تنطلق والمصنف الأول على العالم يضمن عبوره للدور الثاني

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات نسخة جديدة من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام” للعام الحالي 2021، والتي تعد نسخةً استثنائيةً بامتياز بالنظر إلى الظروف المحيطة بتنظيم البطولة، نتيجةً لتداعيات جائحة كورونا.

نسخة جديدة من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

وفي افتتاحية البطولة، لعب الصربي نوفاك جوكوفيتش ضد الفرنسي جيريمي شاردي، حيث بلغ اللاعب الصربي المصنف أولاً على العالم، الدور الثاني من أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه السهل على الفرنسي شاردي، في ملبورن.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| حسناء التنس الروسية “ماريا شارابوفا” تعلن الاعتزال.. وهذه أبرز محطات مسيرتها

دجوكوفيتش يضمن بطاقة العبور للدور الثاني

وفي تفاصيل المباراة، تفوّق دجوكوفيتش على شاردي بنتيجة (6-3 و6-3 و6-2)، متغلباً عليه بواقع 14 مباراة جمعت بينهما ولم يحرز فيها الفرنسي أي مجموعة من أصل 33 مجموعة.

ويسعى دجوكوفيتش إلى التتويج للمرة التاسعة في أستراليا وإحراز لقبه الثامن عشر، وسيلتقي مع الأمريكي فرنسيس تيافو في الدور الثاني.

وحقق دجوكوفيتش لقبه السابع عشر في البطولات الأربع الكبرى في النهائي العام الماضي، عندما قلب تخلفه 1-2 أمام النمساوي، دومينيك تييم، إلى فوز بخمس مجموعات.

اقرأ أيضاً: نصف مليار كائن اختفى من الكوكب بسبب حرائق استراليا

سيرينا وليامز تحجز مقعدها في الدور الثاني

أمّا في منافسات السيدات لهذا العام، فقد قطعت اللاعبة الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز أول خطوة نحو ما تأمل أن يكون لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الألمانية لورا سيجموند 6-1 و6-1

وستكون المواجهة التالية لبطلة أستراليا المفتوحة 7 مرات، في إطار سعيها لمعادلة رقم الأسترالية مارجريت كورت في عدد الألقاب بالبطولات الكبرى، أمام الصربية نينا ستويانوفيتش.

يُشار إلى أنّ انطلاقة البطولة الاسترالية هذا العام جاءت بشكل نادر الحدوث في شهر فبراير/شباط، حيث ستكون خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 21، علماً بأنها ظلت لسنوات طويلة تنطلق في يناير/كانون الثاني من كل عام.

والتأخير الحاصل جاء نتيجة لتداعيات تفشي فيروس كورونا، وتطبيق إجراءات صارمة للاعبين المشاركين، أبرزها خضوعهم للعزل في منطقة منعزلة قبل بدء البطولة بفترة وصولا لنهاية مختلف المنافسات بها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى