اخبار العالمسلايد رئيسي

الخارجية الأمريكية ترفع الحظر عن دخول مواطني 13 دولة معظمها مسلمة وتوضح التفاصيل

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم الثلاثاء، بأن الخارجية الأمريكية رفعت الحظر عن دخول مواطني 13 إلى أراضيها أغلبها من الدول المسلمة والإفريقية. 

– الخارجية الأمريكية تلغي الحظر

ووفقاً للوكالة، فإن وزارة الخارجية الأمريكية، أصدرت بياناً قالت فيه: “إن معظم طالبي التأشيرات الأمريكية الذين رُفضوا بسبب حظر السفر الذي فرضه الرئيس السابق دونالد ترامب على 13 دولة أغلبها مسلمة والدول الأفريقية يمكنهم طلب قرارات جديدة أو تقديم طلبات جديدة”.

وكان الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن ألغى في 20 يناير / كانون الثاني، وهو أول يوم له في منصبه ما يسمى بحظر ترامب للمسلمين، واصفًا إياه بأنه “وصمة عار على ضميرنا القومي” في إعلانه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، نيد برايس: “إن المتقدمين الذين تم رفض منحهم تأشيرات قبل 20 يناير 2020 ، يجب عليهم تقديم طلبات جديدة ودفع رسوم طلب جديدة. وقال برايس إن أولئك الذين تم رفضهم في 20 يناير 2020 أو بعده، قد يسعون لإعادة النظر دون إعادة تقديم طلباتهم ولا يتعين عليهم دفع رسوم إضافية”.

ويضيف برايس، قائلاً: “إن المتقدمين الذين تم اختيارهم في يانصيب تأشيرة التنوع قبل السنة المالية الحالية يمنعهم قانون الولايات المتحدة من إصدار تأشيرات إذا لم يحصلوا عليها بالفعل، يهدف يانصيب التنوع إلى قبول المهاجرين من البلدان التي لا تُمنح عادةً العديد من التأشيرات”.

وبحسب بيانات وزارة الخارجية، فإنه منذ ديسمبر / كانون الأول عام 2017، وبعد أن أيدت المحكمة العليا الأمريكية نسخة منقحة من حظر السفر الأصلي، مُنع حوالي 40 ألف شخص من دخول الولايات المتحدة بموجب الحظر.

مواضيع ذات صِلة : إدارة بايدن تعلن عن قرارات إيجابية لـ المهاجرين السوريين في أمريكا

والجدير ذكره أنه في نهاية رئاسة ترامب أضيفت دول أخرى إلى قائمة حظر السفر، ضمت ميانمار وإريتريا وإيران وقيرغيزستان وليبيا ونيجيريا وكوريا الشمالية والصومال والسودان وسوريا وتنزانيا وفنزويلا واليمن.

شاهد أيضاً : طائرة تهبط اضطرارياً على طريق سريع في أمريكا وتصطدم بسيارة

الخارجية الأمريكية ترفع الحظر عن دخول مواطني 13 دولة معظمها مسلمة وتوضح التفاصيل
الخارجية الأمريكية ترفع الحظر عن دخول مواطني 13 دولة معظمها مسلمة وتوضح التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى