شاهد بالفيديو

بالفيديو|| آليات عسكرية داخل أسوار مجلس الأمة الكويتي تثير جدلاً كبيراً في البلاد والنواب يعلّقون

أثارت صورٌ ومقاطع مصوّرة وثّقت وجود آليات عسكرية داخل أسوار مجلس الأمة الكويتي جدلاً واسعاً في البلاد، في حين علّق عددٌ من النواب على الواقعة.

آليات عسكرية داخل أسوار مجلس الأمة الكويتي

وفي التفاصيل، عبّر نواب مجلس الأمة الكويتي (البرلمان الكويتي) عن غضبهم إزاء تواجد قوات عسكرية داخل أسوار المجلس، لإقامة تدريباتٍ ميدانية مشتركة مع حرس المجلس.

النواب يعلقون على التواجد العسكري

وعبّر عددٌ من أعضاء مجلس الأمة عن امتعاضهم من هذه التدريبات ورفضها، ومنهم النائب عبد الكريم الكندري الذي صرّح لوسائل إعلاميةٍ محليّة قائلاً: “تواجد الآليات العسكرية والقيام بالتدريبات الميدانية داخل أسوار مجلس الأمة أمر غير لائق ومستنكر فهناك رمزية لهذه المؤسسة الشعبية، لا يمكن الاستمرار بتشويهها بعد ما طالها أثناء استخدام الأمن لعقد الجلسات”.

بدوره، علّق النائب، شعيب المويزري، على الأمر، لافتاً إلى أنّ إقامة تدريبات “ليس مبرراً” لتواجد آلياتٍ عسكرية داخل بيت الشعب، معتبراً ذلك “عدم احترام للدستور والشعب، وبأنّه رسالةٌ واضحة للمرحلة القادمة”، مضيفاً: “سيظهر لكم رئيس مجلس الأمة” ويقول إنّ الأمر تمّ “بطلبٍ مني”.

اقرأ أيضاً : اشتباك بين النواب في مجلس الأمة الكويتي بعد إقرار الميزانية (صور)

بدوره، علّق الأمين العام المساعد لشؤون حرس مجلس الأمة اللواء خالد الوقيت، كاشفاً خلال تصريحٍ صحفي أنّ: “التدريب جاء بناءً على طلب من الحرس الوطني والحرس الأميري بعمل مسرح عمليات يحاكي الواقع داخل مجلس الأمة لإجراء هذا التدريب”، مبيّناً أنّ: “اختيار مبنى مجلس الأمة لإجراء التدريب أمر طبيعي، إذ إن الفعاليات التي يفترض تأمينها ستقام في المبنى نفسه”.

ووفقاً لما أفادت به مواقع إخبارية، فإنّ الآليات العسكرية التي تمّ توثيقها داخل أسوار المجلس، كانت متواجدة بهدف القيام بتدريباتٍ مشتركة بين قوات الحرس الوطني والحرس الأميري وحرس مجلس الأمة، لتكوين قاعدةٍ مشتركة من الخبرات ورفع كفاءة وقدرات العسكريين، ورفع مستوى التنسيق بين قيادات القطاعات العسكرية المسؤولة عن تأمين الفعاليات، التي تقام بمجلس الأمة وزيارات كبار الشخصيات.

بالفيديو|| آليات عسكرية داخل أسوار مجلس الأمة الكويتي تثير جدلاً كبيراً في البلاد والنواب يعلّقون
بالفيديو|| آليات عسكرية داخل أسوار مجلس الأمة الكويتي تثير جدلاً كبيراً في البلاد والنواب يعلّقون

اقرأ أيضاً : تصرف غريب من نواب مجلس الأمة الكويتي يتسبب بتوقف جلسة استجواب الحكومة الكويتية للمرة الثانية (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى