شاهد بالفيديو

لبنان.. شحنة من “كبتاغون البن” تُحبط قبل وصولها السعودية عبر طريق جديد (فيديو)

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم السبت، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة “كبتاغون” داخل شحنة من البن، كانت متجهة من لبنان إلى الأردن، ومن ثم السعودية.

شحنة من كبتاغون البن

وجاء في بيان أصدرته قوى الأمن الداخلي، إن شعبة المعلومات تمكنت من إحباط هذه العملية، من خلال إجراءاتها الاستعلامية وبنتيجة المتابعة، كما تمكنت من تحديد جميع أفراد شبكة التهريب، ومن بينهم اللبناني “و.ع”. و “م.ح” سوري الجنسية.

وذكر البيان أن “و.ع” من أصحاب السوابق فقد كان موقوفاً بجرم تهريب حبوب الكبتاغون إلى السعودية، وأُخلي سبيله منذ قرابة سنة.

وكشف الأمن اللبناني أنه بتواريخ 4-5-8 من الشهر الحالي، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفذت قوة خاصة تابعة لشعبة المعلومات عملية مداهمة لمستودع في محلة بئر حسن (غرب بيروت)، وتم ضبط أربعة ملايين حبة كبتاغون مخبأة بشكل احترافي داخل شحنة أكياس البن، كانت جاهزة للشحن.

وجرى توقيف المتهم الأول في مطار رفيق الحريري الدولي، خلال محاولته مغادرة الأراضي اللبنانية إلى تركيا. كما أوقفت إحدى دوريات الشعبة المتهم الثاني في عرمون (قضاء عاليه)، بحسب البيان.

وكانت السلطات اللبنانية، أعلنت في بداية يونيو/حزيران الماضي، ضبط كمية من حبوب الكبتاغون في لبنان في طريقها إلى السعودية، كانت مخبأة داخل مولدات صغيرة.

اقرأ أيضاً : عقب تهريب المخدرات… “كازينوهات كندا” منفذ حزب الله الجديد لعمليات غسل أموال

كذلك، أحبطت الجمارك السعودية في أبريل/نيسان الماضي، محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 5.3 ملايين حبة، كانت مخبأة في شحنة من الرمان، وعلى إثر ذلك أعلنت السعودية حظر استيراد الفواكه والخضروات من لبنان.

ويعتمد “حزب الله” اللبناني على تجارة مخدر الكبتاغون كمصدرٍ لتمويل أنشطته الإرهابية، وقد توسعت عمليات إنتاجه للمخدر مع إنشاء أماكن جديدة لصناعته داخل الأراضي السورية.

ورغم أن السعودية ودول خليجية أخرى، قد حظرت استيراد شحنات الفاكهة والخضروات من لبنان، بعدما ضبطت شحنة “كبتاغون الرمان”، إلا أنه وعلى ما يبدو أن “حزب الله” قصد طريقاً عبر الأردن للدخول إلى السعودية.

لبنان.. شحنة من "كبتاغون البن" تُحبط قبل وصولها السعودية عبر طريق جديد (فيديو)
لبنان.. شحنة من “كبتاغون البن” تُحبط قبل وصولها السعودية عبر طريق جديد (فيديو)

اقرأ أيضاً : “زميره تاجر الكبتاجون” هاشتاغ متداول بالسعودية.. واليونان تضبط شحنة مخدرات مهربة بوساطة حزب الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى