اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

ليس الحوثيين.. ميليشيا من دولة عربية تتبنى استهداف دولة الإمارات في آخر عملية

في تطور جديد، أعلنت ميليشيا من دولة عربية تبنيها استهداف دولة الإمارات العربية المتحدة بطائرات مسيرة، على خلاف المتوقع بضلوع ميليشيا الحوثي بذلك.

ميليشيا من دولة عربية تستهدف دولة الإمارات

وأعلنت ميليشيا “ألوية الوعد الحق” التي تعمل في العراق الهجوم على العاصمة الإماراتية أبو ظبي بـ4 طائرات مسيرة، بعد ساعات من تأكيد وزارة الدفاع في الإمارات إسقاطها ثلاث منها.

وقال التنظيم، في بيان له، إنه “سيستمر في توجيه ضربات إلى الإمارات”، مبرراً ذلك بأنه مساندة لميليشيا الحوثي في اليمن التي تتلقى ضربات موجعة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.

وبدورها أكدت ميليشيا الحوثي الخبر عبر نشر بيان تحدث فيه بأن ميليشيا الوعد الحق العراقية هي المسؤولة عن استهداف أبو ظبي بالطائرات المسيرة.

وكانت وزارة الدفاع الاماراتية قالت مساء أمس الأربعاء، إنها اعترضت ودمرت 3 طائرات دون طيار اخترقت المجال الجوي للبلاد فجر اليوم نفسه.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنها “على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء”، مضيفة أنه تم تدمير الطائرات المذكورة بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان.

اقرأ أيضاً|| ملك خليجي يزور أبو ظبي ليؤكد لـ محمد بن زايد دعم بلاده لـ دولة الإمارات

الحوثيون يواصلون التهديد

وواصلت ميليشيا الحوثي التهديد باستمرار ضرباتها على المناطق السكنية في الإمارات والسعودية، ضمن سياساتها العسكرية المدعومة من إيران.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى للميليشيات سلطان السامعي، في تصريحات مع وكالة تسنيم الإيرانية، إن “قصف الإمارات جاء رداً على تجاهلها للتحذيرات وتراجعها عن قرار انسحابها من المشاركة في الحرب على اليمن”، على حد قوله.

وشدد المسؤول الحوثي على أن الميليشيا ماضية بالحرب ومستمرة بالقتال قرب مأرب لاستعادة المناطق التي خسرتها، وذلك بعد خسائر كبيرة منيت بيها مؤخراً على يد الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية والمدعوم من قبل التحالف العربي.

اقرأ أيضاً|| مصر تشتري أسلحة بـ 2.5 مليار دولار والسيسي يزور دولة الإمارات لبحث الأمن القومي العربي

يذكر أن الجماعة تستهدف دولة الإمارات كل يوم إثنين منذ 3 أسابيع، إذ أسفر الهجوم الأول عن مقتل 3 مدنيين. وتزامن الهجوم الأخير مع زيارة الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتزوغ الأولى إلى الإمارات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى