اخبار العالم العربي

بالفيديو|| اللحظات الحاسمة في إنقاذ الطفل ريان ومشاهد جديدة من داخل البئر

 

دخلت عملية إنقاذ الطفل ريان يومها الثالث، اليوم الجمعة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو جديد من داخل البئر العميقة، يظهر أنه ما زال على قيد الحياة.

 

عملية إنقاذ الطفل ريان

وتستمر محاولات إنقاذ الطفل البالغ من العمر 5 سنوات، وأظهرت مقاطع مصورة أنه لا يزال يتنفس، إلا أنه مصاب بجروح في الرأس، كما انتشر فيديو للصغير في وقت سابق ملقى على الأرض ورأسه ينزف.

https://twitter.com/wearesoldiers21/status/1489488096236380160?s=20&t=DJFnNI1ScAYaUpFe2g6D6Q

اقرأ أيضاً:

الطفل ريان المغربي.. سقط في بئر ضيق بعمق 62 متراً ومحاولات إنقاذه مستمرة

البدء بالحفر الأفقي

ودخلت عملية إنقاذ الطفل ريان، العالق في منتصف بئر عمقها 60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون، بشمال المغرب، مرحلة حاسمة، بعد الانتهاء من الحفر العمودي وبدء الحفر الأفقي إيذانا بتنفيذ خطة الوصول إليه.

FKu TRlWUAIOrzP

ولجأ رجال الإنقاذ بعد انتهاء عملية الحفر العمودي في حدود الساعة الثانية من، صباح اليوم الجمعة، إلى الحفر الأفقي والاستعانة بأنابيب من أجل بلوغ مكان الطفل، وتجنب وقوع انهيار ترابي.

وكانت الحكومة المغربية قد أعلنت أمس الخميس،  عن وضع 3 سيناريوهات لإنقاذ ريان، وذلك وفق المتحدث باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة بالعاصمة الرباط.

 

وقال بايتاس: “لجان الإنقاذ المحلية وضعت 3 سيناريوهات تحت إشراف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزيري الداخلية عبد الوافي لفتيت، والصحة خالد أيت الطالب، من أجل إنقاذ الطفل”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لقطات تهز المغرب عقب اعتداء همجي من قبل شاب على فتاة ممرضة وسحلها على الأرض بطريقة غير أخلاقية

وأوضح أن “السيناريو الأول يتمثل في توسيع البئر مع الأخذ في الاعتبار لاحتمال سقوط الأحجار والأتربة، والثاني إنزال رجال الإنقاذ، والذي جرى بالفعل، ولكن دون جدوى، بسبب اصطدامهم بعوائق”.

 

وأضاف: “أما السيناريو الثالث فيتمثل في الحفر الموازي للبئر للوصول إلى الطفل عبر منفذ”.

اقرأ أيضاً:

مأساة 30 ساعة في المغرب على عمق أكثر من 30 متراً.. مشاهد تحبس الأنفاس لإنقاذ الطفل ريان

ووضعت السلطات طاقما طبيا على أهبة الاستعداد لتقديم الإسعافات الأولية بمجرد انتشال ريان، كما تم توفير مروحية إسعاف تابعة للدرك الملكي، مجهزة بكل وسائل الإنعاش والإسعاف لنقله عند الضرورة إلى المستشفى المتخصص، إلى جانب سيارة إسعاف طبية وفريق صحي يضم طبيبا مختصا في الإنعاش والتخدير، وممرضين في الإنعاش والتخدير قادمين من المستشفى الإقليمي، وثلاثة ممرضين تابعين للمركز الصحي بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى