اخبار العالم

بعد عملية الحدود.. جنرال إسرائيلي “يهدد” المصريين ونتنياهو يكشف كيف سيتعاملون مع القاهرة

عقب العملية التي نفذها شرطي مصري على الحدود مع إسرائيل، أصدر قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي تهديدات للجانب المصري، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “الحادث استثنائي ولن يؤثر في العلاقات مع مصر”.

جنرال إسرائيلي يهدد

وقال قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي اللواء اليعازر توليدانو، في بيان له مساء اليوم السبت: “إن كل الاتجاهات قيد الفحص وأن التحقيق مع المصريين سيكون حاداً”.

وفي غضون ذلك، أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي اللواء هرتسي هاليفي تقييماً للوضع مع اللواء اليعازر توليدانو وقائد الفرقة 80 المخولة بتأمين الحدود مع مصر المقدم ايتسيك كوهين.

وقال هاليفي: “نحقق في الحادث بشكل دقيق وشامل مع الجانب المصري. سوف نستخلص الدروس اللازمة من المصريين”.

وأضاف: ما جرى اليوم حادث صعب جداً سقط خلاله جندييْن ومجندة من خيرة أبنائنا في نشاط عملياتي للحفاظ على أمن الحدود مع مصر”.

وتابع: “في نهاية تبادل لإطلاق نار قتل الجندي المصري. الحادث يقع على حدود تشهد نشاطات عملياتية ليلياً”، مضيفاً “نجري تحقيقاً شاملاً ومعمقاً للحادث مع الجيش المصري وسنستخلص العبر المطلوبة”، وفق ما أورده الجيش الإسرائيلي في بيان.

نتنياهو يعلق على حادثة الحدود

على صعيدٍ متصل، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزراءه أن الحادث على الحدود المصرية “استثنائي” ولا يعبر عن التعاون مع مصر.

وبحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، فقد أبلغ مكتب نتنياهو الوزراء أن الحادث على الحدود المصرية “استثنائي ولا يمثل التعاون الأمني ​​والعمل المشترك لإسرائيل ومصر في الحفاظ على الأمن في منطقة الحدود”.

وفي وقتٍ سابق من السبت، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن شرطياً مصرياً تسلل في الصباح الباكر عبر الحدود إلى منطقة معبر نيتسانا (العوجة) وقتل جندياً ومجندة إسرائيليين قبل أن يكمن بضع ساعات في الموقع ذاته.

وأوضح أن قوة إسرائيلية أجرت عند الظهيرة عملية تمشيط بحثاً عن مسلحين بعد اكتشاف مقتل الجنديين وقامت بالاشتباك مع الشرطي المصري الذي قتل جندياً ثالثاً وأصاب ضابطاً قبل مقتله.

إلى ذلك، قال الجيش المصري في بيان إن عنصر أمن تبادل إطلاق نار مع عناصر تهريب المخدرات واخترق الحدود الإسرائيلية ما أدى إلى مقتل 3 عناصر تأمين إسرائيلية.

وأكد البيان أنه يجري العمل لاتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

اقرأ أيضاً: تحقيق إسرائيلي يكشف عن “ثغرتين” ساعدتا الشرطي المصري على التسلل وقتل 3 جنود

بعد عملية الحدود.. جنرال إسرائيلي "يهدد" المصريين ونتنياهو يكشف كيف سيتعاملون مع القاهرة
بعد عملية الحدود.. جنرال إسرائيلي “يهدد” المصريين ونتنياهو يكشف كيف سيتعاملون مع القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى