الشأن السوري

تنظيم الدولة يسيطر على مواقع استراتيجية للنظام بهجوم مباغت غربي ديرالزور

شن تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام في اللواء 137غربي مدينة دير الزور صباح اليوم الجمعة التاسع من إيلول سبتمر الجاري بدأه باستهداف محيط اللواء بسيارة مفخخة أدت لمقتل عدد من عناصر النظام ثم دارت اشتباكات بينهما أسفرت عن سيطرة التنظيم لعدة مواقع بمحيط اللواء . بحسب مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في المنطقة .

 
و بحسب ما ذكرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن مقاتلي التنظيم تمكنوا من السيطرة على ستة مواقع بمحيط اللواء 137 ثلاثة منها تقع على تلة استراتيجية بعد معارك عنيفة مع قوات النظام وتم تدمير مدفع 57 على الجبل المطل على حي العمال بعد استهدافه بقذيفة هاون ، فيما استهدف تجمعاً لعناصر النظام بسيارة مفخخة أخرى لدى محاولتهم التقدم لاسترداد المواقع التي خسروها مما أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم .

 
و في سياق آخر أفاد المراسل أن الطائرات الروسية شّنت عدد من الغارات الجوية استهدفت أحياء المدينة الرشدية و الحويقة و الصناعة كما استهدفت دوار المعامل و الحسينية شمالي المدينة و بلدة حطلة شرقها و البغيلية غربها ، كما استهدف تنظيم الدولة حيي الجورة و القصور المحاصرين بعدد من قذائف الهاون مما أدى لوقوع عدد من الإصابات بصفوف المدنيين .

 
و الجدير بالذكر أنّ قوات النظام شنّت هجوماً على مواقع تنظيم الدولة قبل أمس الأربعاء و دارت اشتباكات بينهما في محيط اللواء 137 و تل الرواد غربي مدينة دير الزور أسفرت عن مقتل سبعة عناصر للنظام و تسليم اثنين نفسيهما للتنظيم وفق إعلام التنظيم ، وأشار المراسل إلى أن هجوم النظام يعد الأول من نوعه حيث لم يسبق له مهاجمة التنظيم في المدينة منذ فترة طويلة .
%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a9-%d8%af%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%b1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى