اخبار العالم العربي

سيول جارفة في الجزائر تؤدي إلى مقتل 7 أشخاص وفقدان اثنين آخرين

تعرضت بعض ولايات الجزائر لأمطار غزيرة أدت إلى سيول جارفة أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وفقدان اثنين آخرين، وذلك حسبما أعلنت الحماية المدنية في الجزائر، اليوم الأحد.

– سيول جارفة في الجزائر

وفقاً لوسائل إعلام جزائرية، فقد قتل 4 أشخاص في تلمسان، بعد انجراف سيارة في مستوى الطريق الوطني رقم 7، بسبب ارتفاع منسوب مياه وادي الدالية ببلدية باب العسة.

وتدخّل أعوان الحماية المدنية من أجل إنقاذ الضحايا الذين كانوا على متن مركبة جرفتها مياه الوادي، والضحايا هم رجلان في الـ73 والـ22 من العمر، وامرأتان في الـ69 والـ59، وقد تم تحويل جثامينهم إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي بتلمسان وفق “الشروق”.

 

وعرفت المنطقة تساقط أمطار غزيرة تراوحت بين 20 و30 ملم، بين منتصف السبت، وفجر اليوم الأحد.

كما انتشلت مصالح الحماية المدنية، 3 جثث لرجل وامرأتين فُقدوا جراء ارتفاع منسوب مياه واد الشادلي بولاية البيض والبحث متواصل عن مفقودين اثنين.

وأفادت مصالح الحماية المدنية، أنّه تم العثور على جثتي امرأتين بوادي الدفلى، وجثة رجل بواد قرية بن جراد.

وكانت مصالح الأرصاد الجوية قد أصدرت تنبيها خاصا يوم الجمعة، يفيد بتساقط أمطار رعدية على المناطق الغربية للبلاد، متوقعة تجاوز كمياتها 40 مليمتر.

والجدير ذكره أن عددا من المدن الجزائرية تشهد منذ أمس السبت تقلبات جوية، وقد حذرت نشرة من المستوى البرتقالي، صادرة عن الديوان الجزائري للأرصاد الجوية، من تساقط أمطار بـ 7 ولايات وهي البليدة (شمال) تلمسان ووهران وعين تموشنت (غرب)، وتمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار (أقصى جنوب البلاد).

سيول جارفة في الجزائر تؤدي إلى مقتل 7 أشخاص وفقدان اثنين آخرين
سيول جارفة في الجزائر تؤدي إلى مقتل 7 أشخاص وفقدان اثنين آخرين

اقرأ أيضا:

)) “حادثة قد تشعل الأوضاع”.. المغرب يتخذ أول خطوة بعد مقتل مواطنَين بإطلاق نار من الجزائر 

)) مدينة أشباح في ماليزيا قيمتها 100 مليار دولار.. تعرف إلى قصتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى