منوع

“مفاجأة مدوية” شركة الغواصة تيتان تجهّز لرحلة ثانية إلى تايتانيك وهذه تفاصيلها

رغم أنها اشعلت جدلاً عالمياً بعد فقدان رحلتها بقاع المحيط وعلى متنها عدد من أغنياء العالم، عادت شركة الغواصة تيتان لتكشف عن مفاجأة “مدوية”.

 

شركة الغواصة تيتان تعيد التجربة

 

وذكرت تقارير أن شركة “أوشن جيت إكسبيديشنز” أعلنت عن رحلات جديدة لاستكشاف السفينة تيتانيك الغارقة مرة ثانية بتجربة “خطيرة” أخرى وبنفس قيمة الرحلة الأولى “الفاشلة”.

 

وقبل أيام كشف ريتشارد داينارد، الخبير القانوني والأستاذ في كلية الحقوق بـ”جامعة نورث إيسترو”، أن عائلات الأثرياء الخمسة الذين لقوا مصرعهم في الغواصة تيتان الأسبوع الماضي ليس لديهم حق في إقامة دعوى قضائية ضد شركة “أوشن جيت” المنظمة للرحلات الاستكشافية إلى حطام تيتانيك.

 

وتطرق داينارد إلى التقاضي الاستراتيجي، مؤكداً أنه لا يعتقد “أن لديهم قضية على الإطلاق، كانوا يعرفون مخاطر الرحلة، ولا توجد أمامهم فرصة لرفع دعوى”.

 

وقال داينارد أيضًا إن العائلات قد تجد صعوبة في العثور على محامين يتولون القضية، مؤكداً أن المحامين لا يرفعون دعاوى قضائية ما لم يعتقدوا أن هناك فرصة للفوز بالدعوى القضائية لتحصيل الأضرار بالفعل.

 

وأضاف داينارد أن الشركة ستتعرض لانتكاسة بعد الحادث بسبب عدم استعداد السياح المستقبليين للمخاطرة، مضيفاً أنه إذا قاموا بتكرار عروض الرحلة فلن يُقبل عليها أحد، مشيرا إلى أن المشتركين في الرحلة دفعوا 250 ألف دولار لكل شخص.

 

يُذكر أن الغواصة تيتان انفجرت يوم 18 يونيو الماضي، وقتل على متنها 5 ركاب هم الملياردير البريطاني هيميش هاردينج، 58 عاما، ورجل الأعمال المشهور من أصل باكستاني شاهزاده داود، 48 عاما، وابنه سليمان البالغ من العمر 19 عاما، والاثنان مواطنان بريطانيان، إضافة إلى المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، 77 عاما، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أوشن جيت إكسبيديشنز” راش ستوكتن.

 

"مفاجأة مدوية" شركة الغواصة تيتان تجهّز لرحلة ثانية إلى تايتانيك وهذه تفاصيلها
“مفاجأة مدوية” شركة الغواصة تيتان تجهّز لرحلة ثانية إلى تايتانيك وهذه تفاصيلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى